يوم الفالنتاين بلمسة أيرلندية خلال موسم الحب

دبي مصادر نيوز

لطالما شكلت أيرلندا ملاذًا للأزواج من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بقلاعها الرومانسية ومناظرها الخلابة وثقافتها النابضة بالحياة وتقاليدها الجذابة

 بات يومالحب قاب قوسين أو أدنى، وقد سارع العشاق على إثره للتخطيط لرحلات رائعة عبر البحار. وفي الواقع، ما من مكان أفضل من أيرلندا لأولئك الراغبين في قضاء اليوم في مكان بعيد عن المألوف وسط المراعي الخضراء، ففيها يرقد صاحب اليوم، القديس فالنتين، وهي ببساطة تمنح يومالحب في أيرلندا رونقاً آخر يبعث في النفس السكينة، ويملأ الصدر بالرومانسية، ويدفئ قلوب العشاق على اختلافهم.

 

وللغة الحب في أيرلندا ترجمات عدّة، منها التسوّق ومنها النزهات الرومانسية ومنها الأنشطة الثقافية. ولأنّ الموعد مع رحلة الحب في جزيرة أيرلندا يبعد ثماني ساعات فقط عن الإمارات العربية المتحدة، فما من عائق يمنع الراغبين من استقلال رحلة مباشرة يومية من دبي وأبوظبي والدوحة، لقضاء عطلة رومانسية في ربوع جزيرة الزمرد.

التسوّق

بدايةً، يمكن لزوار أيرلندا القيام برحلة إلى غالواي، موطن خاتم كلادا الشهير، وشراء قطعة مجوهرات أيرلندية أصلية لأحبائهم تعبّر عن حبهم الأبدي لهم.

تأسست شركة توماس ديلونز في غالواي في العام 1750. وهي شركة المجوهرات الوحيدة في العالم التي تحمل الحق في ختم عبارة “أصلي” على خواتم كلادا المصنوعة من الذهب الأصفر عيار 9 قيراط و14 قيراطًا و18 قيراطًا. وتبيع الشركة الخواتم المرصعة بالألماس والمصنوعة من الذهب عيار 18 قيراط فقط.

يُقال أنّ أول خواتم كلادا قد أبصر النور في قرية الصيد الواقعة بالقرب من “الشاطئ” أو “كلادا” في خليج غالواي. وقد استخدم المجتمع الصغير في تلك المنطقة التصميم الأيقوني الذي يظهر يدان تحملان قلبًا يرتدي تاجًا كخاتم زواج لأكثر من أربعمائة عام. وقد بات اليوم يمثّل رمزًا للحب والصداقة في جميع أنحاء العالم. ومن بين عملاء توماس ديلون المشهورين على مر السنين نذكر الأميرة جريس كيلي والملكة فيكتوريا والملك جورج الخامس.

الثقافة

زيارة مرقد رفات القديس فالنتين

قد يغفل الكثيرون عن هذه المعلومة، ولكن كنيسة شارع وايتفرير تحضن داخلها بعضًا من رفات جسد راعي الحب، القديس فالنتين. ففي العام 1835، منح البابا غريغوري السادس عشر قسًّا أيرلنديًا بعضًا من رفات القديس فالنتين خلال زيارة إلى روما، فأحضرها القس معه إلى دبلن، وبالتحديد إلى حيث تقع في كنيسة شارع وايتفريرحاليًا. ويُعتبر ضريح القديس فالنتين داخل الكنيسة رمزًا للحب في جميع أنحاء العالم، كما أنّهالمكان الذي يطلب فيه المتزوجون من القديس فالنتين أن يحفظ زواجهم ويرعاه.

قصر فلورنس، مقاطعة فيرماناغ

وفي مقاطعة فيرماناغ، ينضح كل حدب وصوب بالرومانسية، حتى البحيرات التي تشقّ طريقها عير الأراضي. ولعلّ جمال الطبيعة وحده كفيل بجعل العشاق يهيمون بغرام بعضهم أكثر فأكثر. ولكن إذا ما أرادوا اختبار درجات أعلى من الحب، فسيلقون إجابتهم في قصر فلورنس، حيث كان السير جون كول أوّل من بنى قصرًا في هذا الموقع في القرن الثامن عشر، وسمّاه على اسم زوجته فلورنس التي أحبها. وحتى يومنا هذا، لا يزال القصر البالادي الواسع ينضح بالرومانسية، ممّا جعله بطبيعة الحال وجهة زفاف شهيرة للغاية. إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّ لا مكان للأفراد ممن لا يعتزمون الزواج، إذ ستجعل ديكورات الروكوكو من الجص والإطلالات على الجبال والحدائق المسورة من القرن التاسع عشر أوتار قلبهم تعزف من فرط الجمال.  

تناول الطعام

مطعم باستيون، مقاطعة كورك

تشتهر مدينة كينسالي الواقعة في مقاطعة كورك على الساحل الجنوبي الغربي لأيرلندا باسم عاصمة الطهي في أيرلندا. وتحتضن المدينة على أراضيها مطعم باستيون الذي يديره الزوجان بول وهيلين ماكدونالد، والذي بدوره يُعدّ الوجعة المثالية للذين يرغبون في تناول المأكولات النباتية اللذيذة. يمتاز المطعم المفعم بالألفة بمأكولاته الساحلية الأيرلندية، وقد حصل خلال العام 2020 على نجمة ميشلان.

دينز إيبيك، بلفاست

يقع مطعم دينز إيبيك الحائز على نجمة ميشلان في عاصمة أيرلندا الشمالية، ويقدّم أطباقًا محضرة من أجود المكونات المحلية ووفق أعلى المعايير. أمّا في يوم الحب هذا، فستتّقد شرارات الحب في هذا المطعم الأنيق، وذلك بفضل ما سيقدمه المطعم من نكهات غنية وتقنيات طهي مبتكرة وقائمة واسعة من المشروبات. وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا المطعم من بنات أفكار صاحب المطاعم الأيرلندي الشهير مايكل دين.

الفنادق

فندق قلعة ليزلي إيستيت

يمتدّ فندق قلعة ليزلي إيستيت على مساحة 1,000 فدان من الريف الأيرلندي المتموج، حيث تنتشر الغابات القديمة والبحيرات المتلألئة. وينضح هذا الفندق بسحر الرومانسية القديمة، ويغرق في الفخامة، مما يجعله الموقع المثالي للاستمتاع بإقامة ساحرة وآسرة تغتني بخدمات الضيافة العالمية والديكورات المميزة والمأكولات الشهية والمرافق الرائعة.

فندق ليراث إيستيت

يقع فندق ليراث إيستيت الفاخر من فئة الخمس نجوم في قلب أيرلندا، وتحديدًا وسط مقاطعة كيلكيني التي تنبض بسحر القرون الوسطى. ويمتد الفندق على مساحة 170 من أراضي الريف الأيرلندي المشذبة، حيث تنتشر البحيرات الخلابة والحدائق التاريخية وغابات الزمرد. يضم الفندق منفذي تناول طعام رائعين هما يو باو وذا جريل آند بار، ناهيك عن سبا مبهر وغرف مجهزة بأثاث أنيق، مما سيسحر أحباءكم ويبهرهم.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارةhttp://www.ireland.com/ 

استكشفوا أيرلندا على وسائل التواصل الاجتماعي

انستغرام –  https://www.instagram.com/tourismireland/ 

فيسبوك – https://www.facebook.com/discoverirelandme/

انتهى

ملاحظات للمحررين:

وكالة السياحة الأيرلندية هي المسؤولة عن الترويج لجزيرة أيرلندا في الخارج كوجهة سياحية رائدة.
تصنف السياحة كأكبر قطاع محلي في أيرلندا، وتساهم بأكثر من 4% من الناتج الوطني الإجمالي في جمهورية أيرلندا، كما وتوظف حوالي 325,000 شخص في جميع أنحاء الجزيرة.
وقد استقبلنا خلال العام 2019 ما يقرب من 11.2 مليون زائر أجنبي في جزيرة أيرلندا، وحققنا عائدات تقارب 5.8 مليار يورو.
إن موقع وكالة السياحة الأيرلندية الإلكتروني هو www.ireland.com، ويضم 29 موقع سوق وهو متاح في 11 لغة حول العالم، وقد جذب حوالى 23 مليون زائر خلال العام 2019.
منذ يناير 2018، ألغت أيرلندا شرط استحصال مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة على تأشيرات لزيارتها، مما أتاح سهولة السفر وسهولة الوصول إلى جزيرة أيرلندا.
للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة
o الموقع الإلكتروني: www.tourismireland.com
o مجموعة المحتوى (الصور)https://www.irelandscontentpool.com/account/landingpage/
o وسائل التواصل الاجتماعي @discoverirelandme

 

Optimized with PageSpeed Ninja