بورصة دبي
بورصة دبي

أسواق الأسهم الخليجية تتفاعل مع حالة عدم اليقين بشأن الطاقة والأرباح الأمريكية

دبي مصادر نيوز

تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة حيث تفاعل المتداولون مع حالة عدم اليقين في أسواق الطاقة والتطورات في الولايات المتحدة حيث أصدرت الشركات أرباحها.

كانت أسعار النفط تحت الضغط بعد ظهور مخاوف بشأن مستويات الطلب في الولايات المتحدة حيث كشفت بيانات معهد البترول الأمريكي عن ارتفاع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام. تزيد هذه المخاوف في التقلبات بينما تركز الآمال على التحسينات المحتملة من الصين.

سجل سوق الأسهم في دبي بعض التقلبات حيث أظهرت الشركات المحلية أرباحا إيجابية في القطاعين المالي والعقاري بينما تفاعل المتداولين مع النتائج المتباينة في الولايات المتحدة. مع ذلك ، قد يمتد المؤشر الرئيسي في اتجاهه الصعودي هذا الأسبوع إذا ظلت المعنويات إيجابية بشكل عام.

تفاعل سوق الأسهم في أبو ظبي مع تحركات أسعار النفط والمخاوف بشأن الطلب. لا يزال المؤشر الرئيسي في وضع غير مؤكد ، ومع ذلك ، فقد يجد دعما في الأساسيات المحلية القوية.

سجل سوق الأسهم القطرية المزيد من المكاسب بفضل أرباح الشركات المحلية القوية في القطاع المالي والتوقعات الإيجابية للاقتصاد المحلي. ومع ذلك ، قد يظل المؤشر الرئيسي تحت بعض الضغط حيث تستمر أسعار الغاز الطبيعي في الانخفاض.

ظل سوق الأسهم السعودية مستقرا نسبيا حيث كانت أسعار النفط في اتجاه غير مؤكد. يمكن للسوق أن يحافظ على اتجاهه الصعودي إذا استمرت الظروف في التحسن في الصين ، مما قد يغذي الطلب على النفط.

استمرت البورصة المصرية في الارتفاع بينما حافظ المستثمرون الدوليون على اتجاههم الشرائي. يمكن أن يستمر السوق في الاستفادة من تحسن المعنويات. ومع ذلك ، يمكن أن يرى السوق تصحيحات في الأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم.

Optimized with PageSpeed Ninja