الأسهم
الأسهم

البيانات المحلية وعدم اليقين بشأن الطاقة تحرك الأسهم الخليجية

دبي مصادر نيوز

المرجو الاطلاع على تحليل الأسواق اليوم عن فادي رياض ، كبير محللي السوق في منطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا في ‏CAPEX.com MENA.

تحركت أسواق الأسهم الخليجية في اتجاهات مختلفة كرد فعل على البيانات الأساسية المحلية وعدم اليقين في أسواق الطاقة.

ظل اتجاه أسعار النفط غير مؤكد بعد ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا بالإضافة إلى أرقام سوق العمل الأمريكية المفاجئة الأسبوع الماضي. مع ذلك ، يمكن أن تشاهد أسعار الخام انتعاشا بعد انخفاض الأسبوع الماضي مع الحفاظ على توقعات ارتفاع الطلب من الصين.

كان سوق الأسهم في دبي متقلبا ولكنه ظل في اتجاه صعودي بشكل عام منذ الأسبوع الماضي مع تحسن الأوضاع الاقتصادية العالمية والجو الاستثماري. قد يؤدي انخفاض وتيرة رفع البنك المركزي الأمريكي لأسعار الفائدة إلى تباطؤ اقتصادي أخف مما كان متوقعا في السابق.

وشهد سوق أبوظبي للأوراق المالية أيضا تقلبات في الأسعار بعد انتعاش الأسبوع الماضي. يمكن للمتداولين دفع السوق للأسفل إذا تحركوا لتأمين مكاسبهم. في الوقت نفسه ، يمكن أن يؤدي عدم اليقين في أسواق النفط إلى تراجع الأداء إلى حد معين.

سجلت البورصة القطرية أداء إيجابيا بفضل الأسس المحلية القوية. من المتوقع أن يستمر النشاط الاقتصادي في التحسن هذا العام. ومع ذلك ، يمكن أن يظل انخفاض أسعار الغاز الطبيعي يمثل ثقلا على الأسهم المحلية.

واصل سوق الأسهم السعودية انخفاضه بينما أثرت حالة عدم اليقين في أسواق النفط على التوقعات. عودة إلى الاتجاه الصعودي في أسعار النفط الخام وتماسك الأساسيات المحلية بقوتها قد يدعم انتعاش الأسهم.

ارتفعت البورصة المصرية مع تحسن المعنويات بفضل المعلومات الجديدة حول الاكتتابات الأولية المتوقعة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق. يمكن أن تساعد هذه الإدراجات الجديدة في جذب المستثمرين الدوليين.

Optimized with PageSpeed Ninja