الأسهم
الأسهم

تقلبات الطاقة أثرت على أسواق الأسهم الخليجية

دبي مصادر نيوز

تحركت أسواق الأسهم في الخليج في اتجاهات مختلفة بينما تزايدت حالة عدم اليقين بشأن تقلب أسعار الطاقة. عززت أرباح الشركات والاكتتابات العامة القادمة بعض الأسواق.

كانت أسعار النفط في اتجاه غير مؤكد بعد الارتفاع الأسبوع الماضي. قفزت الأسعار بعد أن أعلنت روسيا خفض الإنتاج. مع ذلك ، قد تتراجع الأسعار قبل صدور أرقام التضخم الأمريكية غدا.

قد يتعرض سوق الأسهم في دبي لضغوط إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بعد زيادة الأسبوع الماضي. ومع ذلك ، قد يجد السوق دعما في أرباح الشركة القوية.

قد تسجل بورصة أبو ظبي بعض التصحيحات السعرية بعد الأداء الجيد للأسبوع الماضي. يمكن أن يتأثر السوق أيضا بالتقلبات في أسعار النفط ويمكن أن يستفيد إذا ارتفع الخام أكثر.

استقرت البورصة القطرية إلى حد ما بعد الأداء السلبي خلال الأشهر الماضية. استفاد المؤشر الرئيسي من توقف أسعار الغاز الطبيعي عن الانخفاض وتحسن القطاع المالي.

انتعش سوق الأسهم السعودية هذا الأسبوع وقد يشهد أداء أفضل إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع. يمكن أن يجد المؤشر الرئيسي أيضا دعما في أرباح الشركات القوية ومن توقعات الاكتتابات العامة الجديدة هذا العام.

ظلت البورصة المصرية في اتجاه صعودي لكنها قد تشهد تصحيحات في الأسعار بعد الارتفاع الأسبوع الماضي. يشهد السوق دعما من القطاع المصرفي ويمكن أن يزداد بفضل الاكتتابات الأولية القادمة.

Optimized with PageSpeed Ninja