36 فناناً من 8 دول يستعرضون مواهبهم في معرض آية الفني بعجمان

دبي مصادر نيوز

بمناسبة شهر رمضان المبارك…

المعرض مبادرة نوعية أطلقتها دائرة التنمية السياحية في عجمان

افتتح سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، معرض آية الفني السياحي في دورته الأولى والذي يستضيفه فندق باهي قصر عجمان، حيث يحتضن المعرض أعمالاً فنية نوعية لـ36 من أمهر الرسامين والفنانين المشهود لهم بالكفاءة.

ويُقام المعرض في إطار الحراك الثقافي والفني الذي تقوم به دائرة التنمية السياحية ودعم المواهب وإتاحة آفاق جديدة أمام هؤلاء الرسامين للنمو والازدهار والتعريف بالقيم والتقاليد الرمضانية الأصيلة من خلال الأعمال الفنية بلغات مختلفة تجسّد القيم العربية الاسلامية، إضافة إلى ترسيخ مكانة إمارة عجمان مركزاً للفعاليات الثقافية والفنية ورفد القطاعات السياحية بعدد من المواهب النوعية وصولاً لتحقيق المستهدفات الاستراتيجية للإمارة.

ويقول افتخار حمداني المدير الإقليمي للإمارات الشمالية سعداء باستضافة الدورة الأولى من معرض “آية الفني” السياحي وهو أحد المشروعات الاستراتيجية مع دائرة التنمية السياحية التي تبذل ما في وسعها لتعزيز النشاط السياحي والثقافي في الإمارة عبر تنظيم الفعاليات والمؤتمرات الثقافية. وأود التنويه إلى أننا نتطلع لاستقبال الزوار أصحاب الذوق الرفيع للاستمتاع بتلك الأعمال الفنية المتميزةالتي تنم على موهبة كبيرة وحس مرهف خلال شهر رمضان المبارك“.

ومن جهته عبر سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان عن امتنانه للفنانين المشاركين بالفعالية،وفندق باهي قصر عجمان على احتضانه للفعالية بما يخدم الحركة الثقافية والفنية في الإمارة ويعزز مكانتها مركزاً فنياً متميزاً.

وتماشياً مع الأجواء الرمضانية السائدة، التي تركز على العبادة والروحانية، يتيح المعرض للزائرين الفرصة للتعرف على مختلف الفنون الإسلامية، كما يترجم رؤية إمارة عجمان في تأصيل الفنون الإسلامية وتجديدها وترسيخ حضورها على الساحة الدولية، ويعكس حيوية هذه الفنون وعمقها التعبيري كلغة فنية عالمية.

يُذكر أن قائمة المشاركين بالمعرض الفني ضمت 36 فناناً من 8 دول هي كل من جمهورية مصر العربية، والمملكة المغربية، والهند، وباكستان، وإيران، والفلبين، وغيرها من البلدان. يُذكر أن المعرض يستمر لغاية 26 أبريل، 2023.

-انتهى-

فنادق باهي عجمان:

تم إطلاق فنادق ومنتجعات باهي، التي تديرها إدارة الضيافة القابضة – في عام 2012 في عجمان كأول فندق خالٍ من الكحول. فنادق ومنتجعات باهي هي علامة تجارية راقية من فئة 5 نجوم تم تصميمها لتوفر للمسافرين المميزين تجربة جديدة تمامًا في بيئة فاخرة ومميزة ومريحة. مستوى الخدمة الفائق، والاهتمام الدقيق بالتفاصيل والصقل يضعها على قدم المساواة مع العلامات التجارية الفاخرة الرائدة المشهود لها دوليًا. تقدم فنادق باهي قصر عجمان لنزلائها خدمات من الدرجة الأولى ومرافق فاخرة. يقع الفندق على شاطئ خاص، ويضم مجموعة واسعة من الغرف المجهزة بأرقى المرافق. كما يوفر للضيوف تجربة طعام طهي استثنائية بالإضافة إلى مرافقه الترفيهية التي تشمل ناديًا عصريًا ومنتجعًا صحيًا فاخرًا ومسبحًا. وهي مجهزة أيضًا بأماكن يمكن أن تعقد اجتماعات الشركات أو حفلات الزفاف الكبرى. يوفر الفندق لضيوفه ملاذًا تراثيًا بروح معاصرة.

Optimized with PageSpeed Ninja