عملة البيتكوين
عملة البيتكوين

العملات المشفرة تستكمل تراجعها صباح اليوم والعين على أسواق مشتقات البيتكوين

دبي مصادر نيوز

تحليل سوق العملات عن سامر حسن محلل أسواق وعضو قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com

عادت البيتكوين إلى التراجع اليوم بعد أن بدأت التداولات على مكاسب والتي تحولت إلى خسائر بعد الساعة 2:00 فجراً بتوقيت غرينيتش إلى الأن وذلك مع بلوغها لمستوى 36,250 دولاراً عند حوالي الساعة 8:00 صباحاً. في ذات الوقت، لم تتمكن الايثريوم اليوم من استعادة مستوى 2000 دولاراً فيما لا تزال تحاول التماسك أعلى مستوى 1970 دولاراً.

تأتي هذه التقلبات المرتفعة نسبياً هذا الأسبوع في ظل صراع المعنويات الإيجابية والسلبية في الأسواق. فعلى الجانب الإيجابي، يبدو أن الأسواق لا تزال متفائلة بإمكانية موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات على إطلاق الصناديق المتداول الفورية للبيتكوين. في مقابل ذلك يستمر البائعون في الضغط لدفع البيتكوين للتخلي عن المستويات أعلى 37,000 وفي لما يبدو أنهم يعتقدون أن تلك المستويات مبالغ فيها وأنه لا عوامل حقيقة ملموسة تدعم الارتفاعات الأخيرة سوا التفاؤل فقط.

انعكست هذه المعنويات المتناقضة عبر التناوب المستمر هذه الأسبوع للتصفيات الضخمة نسبياً سواء للمراكز الشراء أم البيعية. فوفق البيانات المقدمة من CoinGlass، فقد شهد الأمس تصفية أكثر ما يعادل أكثر من 50 مليون دولاراً من المراكز الشرائية للبيتكوين مقابل أقل من 9 مليون من المراكز البيعية. كانت هذه التصفيات الأمس تاليةً لتصفيات بأكثر من 50 مليون دولار للمراكز البيعية والتي جاءت بعد مع اقتراب البيتكوين من مستوى 38,000 دولاراً في اليوم الذي قبله.

أما في سوق عقود الخيارات، ووفق البيانات المقدمة من Deribit، فتترقب الأسواق انتهاء فترة التنفيذ لما يعادل 1.275 مليار دولاراً من خيارات البيتكوين. في حين يبلغ عدد المراكز المفتوحة، والتي تبلع بمجملها أكثر من 35 ألف خياراً، لخيارات الشراء أكثر من ضعف خيارات البيع.

علاوة على ذلك، ومع ما يبدو من أنه ترقب للمستثمرين لما قد يحدث في سوق العملات المشفرة، إضافة إلى التقلبات المرتفعة نسبياً مؤخراً فقد ارتفع عدد المراكز المفتوحة لخيارات البيتكوين إلى أعلى مستوى منذ حوالي 20 يوماً وذلك عند حوالي 400 ألف عقد يوم أمس والتي قد بلغت قيمتها مستوى قياسي جديد عند أكثر من 15 مليار دولار.

Optimized with PageSpeed Ninja