الأسهم الخليجية
الأسهم الخليجية

الأسهم الخليجية متباينة تحت ضغط النفط، اجتماع الفيدرالي في الأفق

دبي مصادر نيوز

تحليل الأسواق لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com 

أقفلت أسواق الأسهم الخليجية بأداء متباين هذا الأسبوع. ويراقب المتداولون أداء أسواق النفط بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية مع تحول الاهتمام إلى البنوك المركزية الأمريكية والأوروبية وهي تجتمع الأسبوع المقبل ويمكن أن تكشف عن المزيد من المعلومات حول اتجاه السياسة النقدية.

أنهى سوق الأسهم السعودية الأسبوع بشكل إيجابي، على عكس الأسواق الأخرى في المنطقة. ومع ذلك، في حين أن السوق قد يستمر في الانتعاش، فإن الأداء السلبي لأسواق النفط قد يبقى مصدر مخاطر للمعنويات وقد يؤدي إلى زيادة المخاطر الهبوطية للأسهم السعودية.

واصل سوق الأسهم في دبي تراجعه بشكل طفيف، مسجلا تصحيحات سعرية متتالية خلال الأيام القليلة الماضية. يمكن أن يظل المتداولون حذرين قبل اجتماع الفيدرالي الأسبوع المقبل وقد يتفاعلون مع قراره وتوقعاته الاقتصادية.

تبع سوق أبوظبي للأوراق المالية سوق دبي في مساره. من الممكن أن يستمر المؤشر الرئيسي في رؤية مخاطر هبوطية بينما تنخفض أسعار النفط.

أنهى سوق الأسهم القطرية الأسبوع على تراجعات متتالية، في جزء ثاني من التصحيحات السعرية خلال الأسابيع الثلاثة الماضية. قد ينتبه المتداولون للتطورات في أسواق الطاقة حيث قد يؤدي أي انتعاش إلى دعم للأسهم المحلية.

Optimized with PageSpeed Ninja