البورصة المصرية

مصر تبحث إنشاء بورصة للسلع والعقود

القاهرة – (مصادر نيوز)

بحث رئيس البورصة المصرية، محمد فريد، متطلبات إنشاء بورصة متخصصة في السلع والعقود مع مسؤولي عدد من البورصات، على هامش اجتماعات المؤتمر السنوي لإتحاد البورصات العالمية في العاصمة التايلاندية بانكوك، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

وبحسب البيان،  التقى رئيس البورصة المصرية بمسؤولين من بورصات ناسداك وجوهانسبرج وموسكو والهند، علاوة على ممثلي بورصتي داليان وزينجزو الصينيتين المتخصصتين في السلع والعقود فقط.

وقال رئيس البورصة المصرية، “إنه تم خلال  الاجتماعات إلقاء الضوء على متطلبات إنشاء بورصات العقود سواء على الأدوات المالية أو السلع وعن مدى أهمية وجود التسوية السلعية للعقود والتي من شأنها وجود متطلبات لمخازن التسليم للسلع المتداول عليها عقود داخل السوق” وفقًا للبيان.

وأضاف أنه تم التطرق إلى نوعية وحيثيات العقود التي من الممكن تداولها على مختلف أنواع السلع والتي تتراوح ما بين عقود عامة بدون تحديد مخازن معينة لتسليم البضائع وبين العقود التي يتم تحديد  أماكن تسليم السلعة بها، كذلك كيفية تحديد السلع التي يتداول عليها العقود.

وكذلك تواريخ الاستحقاق والقيمة الاسمية وغيرها من الأمور الفنية، فضلا عن البنية التكنولوجية المطلوبة لاستحداث مثل تلك العقود والتي من أهمها كيفية الحصول على أسعار السلع في السوق الحاضر أو الآني  للتداول والذي يُبنى عليه السعر المستقبلي الذى يُنص عليه في العقود، وفقًا لبيان البورصة المصرية.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #بورصة #أسواق مال #تقارير اقتصادية

 

Optimized with PageSpeed Ninja