انطلاق قمة تكني 2017 بالإسكندرية اليوم

القاهرة – (مصادر نيوز)

أعلنت قمة تكني سوميت 2017، عن بدء فعاليات النسخة الثالثة للقمة الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط، والتي ستعقد بمكتبة الإسكندرية، خلال الفترة من 29 سبتمبر وحتى 1 أكتوبر، برعاية ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.

وبحسب البيان، يشارك في القمة هيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا)، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا بالاتحاد العام للغرف التجارية، وعدد من المنظمات والهيئات المحلية والدولية الداعمة للتكنولوجيا وريادة الأعمال، وممثلو 25 دولة عربية وإفريقية وأوروبية ودول شرق آسيا وأمريكا وكندا.

يشارك في المعرض 60 شركة ناشئة تقدم أحدث منتجاتها وابتكاراتها في مجال التكنولوجيا والاتصال، إلى جانب مشاركة نحو 150 شركة ناشئة في مصر ودول عربية وأجنبية.

وقال طارق القاضي، مؤسس قمة تكني، إن القمة تأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته القمة في نسختيها الأولى والثانية التي استضافتها مدينة الإسكندرية العام الماضي، والتي نجحت في جذب حشد كبير من خبراء التقنية من جميع أنحاء العالم، وفتح قنوات التواصل مع الشركات الناشئة، ما سمح ببناء جسور بين المعنيين بمجال ريادة الأعمال، وأيضًا بناءً على نجاح قمة تكني التي عقدت بكرواتيا في مايو الماضي برعاية رئيسة كرواتيا؛ كوليندا غرابار كيتاروفيتش، وبمشاركة أوروبية ودولية رفيعة المستوى.

وأضاف القاضي، أن القمة ستعقد تحت شعار “التكنولوجيا والابتكار والموهبة” – والذي كان المحور الرئيسي لقمة تكني عام 2016- والذي يعود ليبعث روح الدعم والمساندة لمجال الشركات الناشئة والتكنولوجيا، حيث تهدف القمة إلى دعم وتمكين رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا، واكتشاف المواهب والشركات الناشئة في مصر.

وأكد القاضي أن القمة ستناقش خلال يومي الانعقاد 6 محاور رئيسة تحرص على تحقيق الهدف الأساس منها وهو فتح قنوات الاتصال بين الشركات الناشئة في مصر والشركات الدولية الكبرى، من خلال عدد من الأنشطة تشمل موائد الحوار وحلقات نقاش، وعدد من ورش العمل.

كما أِشار المهندس محمد الدلال، الشريك المؤسس في” تكني سوميت” أن المحاور الستة التي ستناقشها القمة هي التجارة الإليكترونية التي تقدم بالتعاون مع الاتحاد العربي للتجارة الإليكترونية و” آرامكس” ، ومحور التسويق الإليكتروني، بالإضافة إلى محور الإعلام الإليكتروني الذي يقدم بمشاركة شبكة MO4 Network””، ومحور الاقتصاد الرقمي بمشاركة كريم، ومحور مستقبل التكنولوجيا في العالم، علاوة على محور المرأة والتكنولوجيا الذي سيناقش تمكين المرأة من استخدام التكنولوجيا ومساهماتها في هذا المجال، ومحور” ستارت أب أكاديمي” الذي يشمل كل ما يحتاجه رائد الأعمال من تدريب في مجال البيزنس.

وأخيرا محور ” الاستثمار” الذي يقدم بشراكة مع ” أليكس إنجلز” برعاية الوكالة الألمانية الدولية (GIZ)  نيابة عن الحكومة الألمانية.

وقالت علياء صالح، المدير التنفيذي لـ “أليكس إنجل”، إن هذا المحور سيشارك فيه 15 مستثمرًا عالميًا من كبار المستثمرين في حوار مفتوح مع المستثمرين في مصر حول مستقبل الشركات الناشئة وأهمية الاستثمار بنظام رأس المال الجرئ في مشروعات وشركات ريادة الأعمال ” ستارت أب” ، وجدوى هذا الاستثمار، كما سيعرض المحور فرص الاستثمار المتاحة في مصر، والتسهيلات الحكومية المقدمة في هذا المجال، جنبًا إلى جنب مع كبار المستثمرين في مصر والدول العربية والأجنبية وممثلي الشركات العالمية الكبرى ورواد الأعمال.

 

كلمات دالة

#مصادر نيوز #مصر #تكنولوجيا ومعلومات #اتصالات #تقارير اقتصادية

Optimized with PageSpeed Ninja