اليوناميد تُرحب برفع العقوبات الاقتصادية عن السودان

دبي – (مصادر نيوز)

رحبت بعثة الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة “اليوناميد”، بقرار الإدارة الأمريكية برفع معظم العقوبات الاقتصادية المفروضة على السودان.

وقالت اليوناميد، في بيان لها، “تأمل البعثة أن يُفضي هذا القرار –  الذي يُنهي أكثر من عقدين من العقوبات الاقتصادية – إلى الإسهام بدرجة كبيرة في تحسين حياة الشعب السوداني، بما فيه المجتمع الذي نقوم على خدمته في إقليم دارفور”.

كما رحب الممثل الخاص ببعثة اليوناميد وكبير الوسطاء لدارفور، جريمايا كينغسلي مامابولو، بالقرار الأمريكي قائلا: ” بالنيابة عن البعثة، أودُّ أن أهنئ شعب وحكومة جمهورية السودان بشأن قرار رفع العقوبات الأمريكية؛ ونأمل أن يكون هذا القرار بمثابة إحراز تقدم كبير تجاه الارتقاء بالأوضاع المعيشية لأهل دارفور الذين نقوم على خدمتهم فيما يتعلق بإتاحة فٌرصٍ أكبر لكَسب العيش والارتقاء بمستوى التعليم والخدمة الصحية.”

“وأتمنى أيضا أن يُشكل هذا القرارُ خطوةً إيجابية ًعلى دربِ إحلال سلامٍ وإستقرارٍ دائمين وتنميةٍ مُستدامةٍ في دارفور.”، يقول مامابولو.

وأضاف الممثل الخاص مابولو، بحسب البيان، قائلاً:  “إنني أدعو كافة الأطراف السودانية أن ينتهزوا هذه الفرصة السانحة للإسراع في استكمال عملية السلام وأن يستغلوا هذه النافذة كقوةِ دفعٍ لتحقيقِ سلامٍ دائمٍ في دارفور.”

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #السودان #الأمم المتحدة #دارفور #سياسة #اقتصاد #أمريكا

Optimized with PageSpeed Ninja