محمد بن راشد يبحث مع رئيس وزراء إيطاليا سُبل دعم العلاقات الثنائية

دبي – (مصادر نيوز)

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم، مساء أمس، باولو جينتيلوني، رئيس وزراء إيطاليا والوفد المرافق، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وأعرب حاكم دبي عن ارتياحه للمستوى العالي الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا على مختلف الأصعدة.

واعتبر محمد بن راشد تبادل الزيارات بين المسؤولين في البلدين يعزز فرص التعاون وتبادل وجهات النظر والأفكار البناءة التي تسهم في إيجاد وفتح قنوات جديدة لمزيد من التعاون التجاري والاستثماري والسياحي وغيرها.

من جهته أشاد رئيس الوزراء الايطالي بالزخم الجيد الذي تشهده علاقات بلاده مع دولة الإمارات والتي تتطور يوما بعد يوم، مؤكداً رغبة حكومة بلاده بتوسيع آفاق التعاون الثنائي بين الجانبين وزيادة حجم التبادل التجاري والسياحي والثقافي وغيرها من المجالات.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة الإمارات وإيطاليا ناهز ثمانية مليارات درهم وأن عدد الرحلات الجوية بين البلدين وصلت إلى سبع وسبعين رحلة أسبوعياً ما يعكس حجم التواصل وكثافته بين الشعبين الصديقين.

ولفت إلى أن عدد أبناء الجالية الايطالية في الدولة بلغ قرابة ثلاثة عشر ألف ايطالي يعملون ويعيشون بأمن وأمان واستقرار، شاكراً لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً على ما تلقاه الجالية الإيطالية من رعاية، معرباً عن أمله في أن تتضاعف الاستثمارات المشتركة بين البلدين على مختلف المستويات.

وأكد رئيس الوزراء الضيف أهمية دبي “إكسبو 2020” بالنسبة لبلاده على صعيد فتح أسواق ومجالات جديدة للصناعات الايطالية والشركات التي ستشارك بقوة في هذا الحدث الثقافي التجاري والاقتصادي العالمي الذي تستضيفه دولة الإمارات.

واستعرض محمد بن راشد ورئيس وزراء ايطاليا القضايا الراهنة في المنطقة وسبل تعزيز فرص السلام الإقليمي والعالمي بعد اجتثاث آفة الإرهاب والتطرف من على وجه الأرض.

 

كلمات دالة

#دبي مصادر نيوز #الإمارات #إيطاليا #سياسة #اقتصاد

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja