مصر تبحث مع شركة فرنسية تشغيل محطة حاويات شرق بورسعيد

القاهرة – (مصادر نيوز)

تعقد المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اجتماعاتها الفنية ووفد من مسئولي شركة CMA  GCM الفرنسية الثلاثاء المقبل وعلى مدار يومين، استكمالا للمناقشات الثنائية بين الجانبين بشأن إدارة وتشغيل محطة الحاويات الجديدة بشرق بورسعيد، وفقًا لبيان صحفي تلقت مصادر نيوز نسخة منه.
وأعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،  أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة وCMA GCM  بشأن تشغيل وإدارة محطة الحاويات بمساحة ١٢٠٠ متر تتم على مرحلتين في الأرصفة الجديدة لميناء شرق بورسعيد.
وقال الفريق مميش أن الشركة الفرنسية تعد من أهم الشركات عالميا وأكبر خط ملاحي يمكنه تحقيق نتائج عالية في الطاقة التشغيلية للمحطات وخاصة تلك التي يتم تنفيذها في شرق بورسعيد بمواصفات ومعايير عالمية تنافس مثيلتها في الدول المجاورة .
وأكد الفريق مميش أنه تم الانتهاء من تنفيذ ٢ كم في أكتوبر الماضي، من إجمالي الأرصفة الجديدة والتي تقوم الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذها والإشراف عليها، بمساحة ٥ كم لنحو ٦ أرصفة جديدة، لافتا أنه سيتم تسليم الأرصفة خلال يونيو المقبل لتبدأ عمليات التشغيل بعد الافتتاح في نهاية ٢٠١٨ المقبل.
وعلى جانب آخر ، كشف الفريق مميش أنه تم الاتفاق مع موانئ سنغافورة PSA على عمل دراسة لوضع الأطر المناسبة في كيفية تشغيل وإدارة الرصيفContainer Terminal في الرصيف الجديد بشرق بورسعيد، حيث تم عمل لجنة فنية مشتركة بين الجانب السنغافوري والمنطقة الاقتصادية  ممثلة في القطاع الشمالي برئاسة اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة، لتنفيذ الدراسات المشتركة والعمل فورا على أرض الواقع بالتنسيق مع دار الهندسة مصر تبعاً للمخطط العام للمنطقة وتحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
كلمات دالة
#دبي مصادر نيوز  #مصر  #قناة السويس  #أهم الأخبار  #اقتصاد وأعمال
Optimized with PageSpeed Ninja