تنظيم الدولة يحاول استعادة المناطق المحررة شرق الفرات

دبي – (مصادر نيوز)

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، تواصل القتال بين قوات عملية “عاصفة الجزيرة” من جهة، وعناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” من جهة أخرى، على محاور في شرق نهر الفرات، بالريف الشرقي لدير الزور، حيث تتركز المعارك بين الطرفين في محيط منطقة الشعيطات التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية قبل ساعات، حيث يحاول التنظيم معاودة التقدم في المنطقة واستعادة السيطرة على المنطقة.

وتترافق الاشتباكات مع تفجيرات وعمليات قصف متبادلة بني الطرفين وسط تحليق لطائرات التحالف في سماء المنطقة، ومعلومات عن خسائر بشرية مؤكدة في صفوف الطرفين، بحسب المرصد.

فيما كان نشر المرصد أمس الأول أن قوات عملية عاصفة الجزيرة” عمدت لفتح هذا المحور والهجوم فيه، بغية قطع إمداد التنظيم عن  مناطق الكشكية وأبو حمام وغرانيج، فيما تجدر الإشارة إلى أن هذا القتال والقصف الذي عاود البدء في مطلع كانون الأول / ديسمبر الجاري من العام 2017، نتيجة هجوم جديد نفذته قوات عملية “عاصفة الجزيرة”، تسبب في حركة نزوح جديدة نحو مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية ومناطق أخرى بعيدة عن القصف العنيف والقتل.

ورصد المرصد السوري لحقوق الإنسان إقامة المواطنين النازحين لمخيمات يتمكنون من المكوث فيها ريثما ينتهي القتل أو تنتهي سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” في مناطقهم وبلداتهم التي نزحوا منها.

Optimized with PageSpeed Ninja