أراضي دبي تطلق خطتها للترويج العقاري للعام 2018

دبي – (مصادر نيوز)

أطلقت دائرة الأراضي والأملاك في دبي خطة الترويج العقاري لمركز تشجيع وادارة الاستثمار العقاري، الذراع الترويجية لأراضي دبي لعام 2018.

وعقدت الدائرة مؤتمر صحفي بحضور  سلطان بطي بن مجرن، مدير عام أراضي دبي، وسعادة ماجدة علي راشد مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقار​ي، ونخبة من شركاء المركز من المطورين ومكاتب أمناء الترويج العقاري.

وقال بن مجرن: “يسعدنا افتتاح هذا العام بلقاء مع زملائنا ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعالمية لإطلاعهم على خططنا المستقبلية للترويج للقطاع العقاري في دبي. إننا نعد الجميع بجدول حافل بالأنشطة والفعاليات التي تسهم في ترسيخ الشفافية وتعزيز مكانة دبي، بما يحقق رؤيتنا لتكون دبي الوجهة العقارية الأولى عالميًا في الابتكار والثقة والسعادة”.

وقال أيضًا: “لقد لاحظنا الأثار الإيجابية الحميدة لمشاركاتنا المحلية والإقليمية، وأمكننا التفاعل مباشرة مع المستثمرين الباحثين عن خيارات مثالية لاستثماراتهم. وبعد أن أصبحت دبي غنية عن التعريف في نظر المهتمين، يبقى علينا استحداث أدوات الربط والتعريف لتقديم صورة ناصعة عن مدينتنا”، كما تعتبر المنافسة بين المطورين حميدة وأخوية وأضاف يواصل سوق دبي العقاري نموه المستدام والنضوج الحقيقي.”

وقالت ماجدة علي راشد، مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار ا​لعقاري:

“تعتبر بيئة دبي آمنة للعيش والعمل والاستثمار، إضافة إلى المناخ الاقتصادي المتنوع القادر على استقطاب كافة قطاعات الأعمال وأنشطة النمو الواعدة والصناعات الجديدة، تمكنت دبي من تحقيق الصدارة في محيطها الإقليمي. إن هذه المميزات جميعها لا تضمن للمستثمر العمل في بيئة مثالية فقط، بل تكفل له استدامة النمو والنجاح.”

وأضافت سعادة ماجدة علي راشد بأن مركز تشجيع الاستثمار حصد نتائج كبيرة من خلال المعارض والجولات العقارية حيث بلغ أجمالي الحضور في المعارض المقامة في المدن الكبرى شنغهاي ومومباي وموسكو ولندن، أكثر من 10 آلاف زائر، حيث كانت غالبيتهم من المستثمرين والمهتمين بسوق العقارات في دبي، بينما وصلت قيمة الحجوزات والمبايعات في هذه المعارض ما يقارب 3 مليارات درهم.

وحول خطة الترويج العقاري لمركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري للعام 2018، كشفت مساعد المدير العام ورئيس مركز تشجيع وإدارة الاستثمار ا​لعقاري عن المزيد من التفاصيل حول معرض دبي العقاري الذي سيحط الرحال في أربع مدن كبرى موزعة على كل من لندن وشنغ ومومباي وموسكو.

وإضافة إلى ذلك مجموعة من الجولات العقارية وورش العمل التي ستكون موجهة إلى العديد من قارات ومناطق العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا وأفريقيا وآسيا وشرق آسيا. وعلاوة على ذلك، سيتم تسليط الضوء على مشاركة دائرة الأراضي والأملاك في المؤتمرات والمعارض المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري محليًا وعالميًا.

معرض دبي العقاري

وسيقام معرض دبي العقاري والأسبوع العقاري في شنغهاي خلال مايو من العام ذاته، ثم سينتقل إلى موسكو في سبتمبر 2018، بينما سيجري تنظيمه في مدينة مومباي الهندية خلال شهر ديسمبر 2018.

وسيتم تنظيم الجولات العقارية على مدار عام 2018، وستصل إلى العديد من المدن في أوروبا وآسيا وشرق آسيا والشرق الأوسط وأمريكا وأفريقيا. ومن المتوقع أن تسجل الدائرة مشاركة قوية في العديد من المعارض العقارية الخارجية، وستعرض خلال المؤتمر مبادرات المركز وما تقدمه الدائرة من خدمات للمستثمرين، إضافة إلى دورها في الترويج لمعرض “إكسبو 2020” كداعم رسمي لهذا الحدث العالمي.

وستسعى وفود الدائرة خلال هذه الأحداث والفعاليات خاصة خلال الجولات العقارية، للترويج لبيئة دبي الجاذبة للاستثمار، والعوامل المهمة المشجعة والحافزة على الاستثمار العقاري في دبي.

ويأتي الإعلان عن خطة العام المقبل بعد أن تمكن مركز تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري من تحقيق النتائج المحددة على أجندته الترويجية للعام المنصرم 2017.

عام ناجح

اشتملت أنشطة العام الماضي على تنظيم معرض دبي العقاري في مومباي وشنغهاي، إضافة إلى إطلاق الجولة العقارية وورش العمل في موسكو ولندن. وعلاوة على ذلك، سجلت الدائرة مشاركات متميزة في العديد من المعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية، ومنها على سبيل المثال معرض العقارات الدولي ومعرض مدن المستقبل ومعرض الاستثمار العقاري في مدينة باكو الأذربيجانية، فضلاً عن مشاركات عدة في مؤتمرات ومعارض الاستثمار العقاري محليًا وعالميًا.

Optimized with PageSpeed Ninja