“كايرو فيستيفال سيتي” يستضيف “فرنكس آند ذي هوم” مايو المقبل

القاهرة_ مصادر نيوز

أعلنت الشركة الدولية لخدمات المعارض والمؤتمرات  (GCM)، بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين “إكسبولينك”، عن تنظيم دورة استثنائية من معرض “فيرنكس آند ذي هوم” للأثاث والاكسسوارات, خلال الفترة من 1 إلي 6 مايو المقبل, بمول “كايرو فيتستفال سيتى” بالقاهرة الجديدة, جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الصناعات المصرية بالقاهرة.

 

قال عمرو عبد اللطيف, المدير التنفيذي لجمعية المصدريين المصريين “إكسبولينك”: “قررنا عمل دورة استثنائية من المعرض بمول كايرو فيستيفال سيتي مول، استجابة لرغبة العارضين والعملاء، بعد أن لاقت الدورة السابقة لفيرنكس أند ذي هوم و التي عٌقدت في أرض المعارض من الفترة 31 يناير إلى 5 فبراير الماضي، استحسان العارضين,  وطالبوا بعقد دورة جديدة للمعرض, و الذي يعد أكبر معرض أثاث في مصر, حيث شارك نحو 200 شركة مصرية في الدورة السابقة، علاوة على  مشاركة 300 مصدرًا ومستوردًا للأثاث من مختلف دول العالم، وبلغ إجمالي عدد الزوار 150 ألف زائر محلى للدورة السابقة”.

 

تعقد الدورة الجديدة لفيرنكس أند ذي هوم بالتعاون مع المجلس التصديري للأثاث وغرفة صناعة الأخشاب و منتجات الأثاث باتحاد الصناعات المصرية.

يشارك في المعرض  نخبة من كبرى الشركات المحلية العاملة بمجال تصنيع الأثاث, علاوة على المتخصصين بالديكور والإضاءة والأرضيات والحوائط والاكسسوارات والمفروشات المنزلية المختلفة في الدورة الاستثنائية للمعرض، والتي ستعرض أحدث منتجاتها المعدة للتصدير، وذلك لتشجيع الصناعة المحلية، والتأكيد على جودتها.

 

وقال المهندس إيهاب درياس, رئيس المجلس التصديري للأثاث، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، أن المعرض فرصة حقيقية لفتح آفاق جديدة للصادرات المصرية للمساهمة في استكمال خطط المجلس التصديري لتعظيم صادرات القطاع، وزيادة القيمة المضافة لمنتجات الأثاث المصرية باعتبارها الامتداد الحقيقي لصناعة الأثاث الإيطالية الأشهر عالميًا.

 

وأضاف درياس “أن قطاع التصدير شهد طفرة كبيرة, حيث كانت قيمة صادرات الأثاث نحو 0.27 مليار جنيه في عام 2004, بينما سجلت صادرات الأثاث المصرية في 2016 نحو 3,799 مليار جنيه مصري, مما يدل على قوة هذا القطاع الصناعي في مصر و قدرته التنافسية العالية”.

 

ومن جانبه أكد أحمد حلمي ، رئيس غرفة صناعة الأخشاب ومنتجات الأثاث باتحاد الصناعات المصرية، أن الهدف الأساسي للمعرض هو الترويج للتجارة الداخلية بين المستهلكين المحليين، و كذلك زيادة الوعي لدى المستهلك بالمنتجات المصنعة محلياً ، مشيرًا إلى أن نحو 95% من المعروضات في معرض “فيرنكس آند ذي هوم” صناعة مصرية، وشدد علي أهمية المعرض و قدرته على المساهمة في زيادة الناتج القومي بشكل كبير.

ويعد معرض فرنكس آند ذي هوم” المعرض الأول والوحيد في الشرق الأوسط الذي يقوم بتصميماته المصمم العالمي الإيطالي جوليو كابيليني.

 

ويوفر المعرض الحلول المتكاملة في مجال تأسيس وتشطيب وفرش المنازل والمشروعات التجارية, بداية من التصميمات لكافة المساحات والفراغات وانتهاء بالتشطيبات والديكور والمفروشات والإكسسوارات.

Optimized with PageSpeed Ninja