مركز “نماء” يشارك في مهرجان قطر العالمي للأغذية 2017 في نسخته الثامنة

 الدوحة – (مصادر نيوز)

استمرارا في تعزيز الوعي بريادة الأعمال في المجتمع القطري وتسليط الضوء على واقع المشاريع المستفيدة من خدمات ريادة الأعمال، يُشارك مركز الإنماء الإجتماعي “نماء” – أحد المراكز العاملة تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي،  في مهرجان قطر الدولي للأغذية 2017، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة،والذي إنطلقت فعالياته في 29 مارس ويستمر حتى 8 أبريل، في حديقة فندق الشيراتون.

وعلى مدار أيام انعقاد مهرجان قطر العالمي للأغذية 2017، سيستمتع الزوار بتذوق عيّنات متنوعة من أشهى الأطعمة والمشروبات العالمية الفاخرة في الهواء الطلق، حيث ستجتمع نخبة من الطهاة العالميين القادمين من العديد من فنادق ومطاعم الدوحة الراقية ليتنافسوا في تقديم أشهى الأطباق المحضرة من المكونات الطازجة وفق أحدث التوجهات الغذائية، فضلاً عن تقديم العديد من خيارات المأكولات الصحية.

 

وفي هذا السياق سيقوم رواد المشاريع المحتضنة من قبل مركز “نماء” بتقديم أصناف المأكولات التي قاموا بإعدادها، بالإضافة إلى التعرف على أشهر أساليب تحضير الأطعمة المحلية والعالمية من أجل تعلُّم المزيد، وتعزيز ما اكتسبوه من معرفة وخبرة في هذا المجال.

 

وبمناسبة مشاركة مركز “نماء” بمهرجان قطر العالمي للأغذية  للسنة الثامنة على التوالي، قالت مريم بنت عبد اللطيف المناعي، مدير إدارة الخدمات المجتمعية، القائم بأعمال المدير التنفيذي لمركز “نماء”: “لقد أصبحت مشاركتنا في مهرجان قطر العالمي للأغذية تقليداً سنوياً، فهو يعتبر منصة مثالية لتقديم المشاريع التي نحتضنها والترويج لها بما يتوافق مع المفهوم العام للمهرجان -الذي يُمثل رافعة لتعزيز الشراكة المجتمعية وتشجيع أفراد المجتمع ومؤسساته على تقديم مختلف أنواع الدعم لريادة الأعمال وروادها -خاصة وأنه يستقطب أعداداً كبيرة من عشاق المأكولات والمشروبات المشهورة محلياً وعالمياً ويحظى بتغطية إعلامية متكاملة. وأود التوجه بالشكر للهيئة العامة للسياحة على دعمها المستمر لريادة الأعمال وتخصيص سنويا مساحات ترويجية للمشاريع المحتضنة والمستفيدة من خدمات دعم ريادة الأعمال بالمركز.”

 

يتميز مهرجان قطر العالمي للأغذية بتنوع عروضه من الأطعمة والمشروبات، وهو يأتي في إطار استراتيجية قطر الرامية إلى تنمية وتنويع عروضها ومزاياها السياحية بالتعاون مع القطاع الخاص. كما يُعتبر فرصة رائعة لأفراد العائلات لقضاء أروع الأوقات والاستمتاع بتذوق ما لذ وطاب من الأطباق العالمية الشهيرة والأطعمة المحلية الأصيلة، حيث توفر المطاعم المشاركة بالمهرجان قوائم طعام محدثة تتيح للزوار اكتشافكل ما هو جديد في عالم الطعام والشراب.

رغبة في تحقيق التنمية البشرية والاجتماعية في الدولة، قامت صاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر (حفظها الله) في العام 1996 بتأسيس مركز نماء، وذلك بهدف توفير بيئة محفِّزة تسهم في استثمار الطاقات الكامنة والقدرات الإبداعية للشباب، وتلبية احتياجاتهم وطموحاتهم ليكونوا شركاء في العمل المدني، وفي تحرّي أفضل الفرص والابتكار لقيادة نهضة مجتمعاتهم.

 

ويعمل المركز اعتبارًا من العام 2013 تحت مظلة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي. والمركز عضو في كلِّ من المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، والشبكة العربية للمنظمات الأهلية، ومنظمة الأسرة العالمية

Optimized with PageSpeed Ninja