مجلس الشركات العائلية الخليجية يعلن عن عقد المنتدى السنوي في12 إبريل الجاري

دبي – (مصادر نيوز)

أعلن مجلس الشركات العائلية الخليجية (FBCG)، المؤسسة الإقليمية التابعة لمجلس إدارة شبكة الشركات العائلية الدولية (FBNi)، عن عقد المنتدى السنوي لمجلس الشركات العائلية الخليجية 2017 تحت عنوان “أسرار استمرارية الشركات العائلية: الالتزام بمواصلة التطوير عبر الأجيال”، والذي سيقام على مدار يومي 12 – 13 أبريل 2017 في دبي.

 

وسيجمع المنتدى الذي يعقد للسنة الرابعة على التوالي رواد الأعمال من أصحاب الشركات العائلية من المنطقة والعالم، إلى جانب خبراء وأكاديميين متخصصين في إدارة أعمال الشركات العائلية لتبادل الخبرات و الضوابط وبحث الآليات المبتكرة التي من شأنها أن تساعد الشركات العائلية على التطور لتحقيق الاستمرارية والنمو المستدام.

 

وقال معالي عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة مجلس الشركات العائلية الخليجية: “تلعب الشركات العائلية دوراً محورياً في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أنها تساهم في استدامة ونمو الاقتصاد المحلي إلى جانب خلق فرص العمل وتطوير وتنفيذ البرامج ذات التأثير الاجتماعي الملحوظ. وباعتبار المجلس أحد الرعاة الرئيسيين للتوجه الرامي إلى ضمان استمرارية الأعمال العائلية في المنطقة، فإننا نواصل العمل على جمع الشركات العائلية من خلال أحداث وفعاليات هادفة لتبادل أفضل الممارسات وإقامة حوارمفتوح حول أبرز التحديات”.

 

وأضاف معاليه متحدثاً عن المنتدى: “لقد وضع مجلس الشركات العائلية الخليجية جدول أعمال متنوع وفعال لدورة العام 2017، وهو يركز على حث الشركات العائلية على التطوير الدائم عبر الأجيال، ومن شأن هذا البرنامج أن يلهم الشركات العائلية على اعتماد طرق تطوير أُطر الحوكمة العائلية وعلى توجهات فعالة لتنشيط الأعمال”.

 

ستتضمن فعاليات حفل العشاء الافتتاحي المقرر في 12 أبريل كلمة خاصة للدكتور جون ديفيس، مؤسس ورئيس مجلس إدارة معهد كامبردج للمؤسسات العائليةتحت عنوان “استدامة نجاح الشركات العائلية من أجل مستقبل واعد”. وسيركز ديفيس في خطابه على أهمية الحوكمة ودعم وحدة العائلة لتمكين القرارات الرئيسية بهدف تجديد وتعاقب نشاط الشركات عبر الأجيال.

 

وستشتم للائحة المتحدثين من الشركات العائلية في المنتدى على أعضاء بارزين من الشركات العائلية من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، مثل عمر الغانم، الرئيس التنفيذي لصناعات الغانم في الكويت، حسن جميل، نائب الرئيس ونائب رئيس مجلس الإدارة للعمليات المحلية لشركة عبد اللطيف جميل في المملكة العربية السعودية. و وكذلك عدد من ممثلي الشركات العائلية الدولية، مثل هانز بونييه من مجموعة بونييه العائلية في السويد، وميرال زايم من عائلة إنشي في تركيا.

 

وستضم فعاليات المنتدى في 13 أبريل العديد من دراسات الحالة للشركات عائلية، فضلاً عن جلسات حوارية وورش عمل تتناول أبرز المواضيع المرتبطة بالشركات العائلية، بما فيها حوكمة الشركات العائلية واتخاذ القرارات المشتركة المسؤولة، وتكوين مجالس الإدارة وديناميكيتها العملية، وامتداد الابتكار والتنويع عبر الأجيال، إضافة إلى البرامج ذات التأثير الاجتماعي ومواضيع أخرى.

 

يذكر أن المنتدى يستقطب سنوياً أبرز الشركات العائلية الرائدة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. وهو يوفر منصة خاصة ومغلقة للتبادل الفعال للخبرات والرؤى بين الشركات العائلية حيث تقتصر المشاركة في الفعالية على رواد وملاك الشركات العائلية.

 

مجلس الشركات العائلية جهة خاصة ولا تهدف إلى الربح ومكونة من أعضاء، وتستهدف ترسيخ حوكمة الشركات العائلية، وضمان استمراريتها عبر الأجيال، مع التعلم من أفضل الممارسات الدولية والأخذ بها وتطبيقها حيثما انطبق ذلك، ومن خلال الأبحاث والتعليم وتطوير القدرات والتواصل فيما بين النظراء والجهات المماثلة، فإننا نسعى إلى الوقوف على القضايا التي تتفرد بها المنطقة.

 

ويخضع المجلس لمجلس إدارة يمثل إحدى عشرة شركة عائلية رائدة في مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تقوم بإدارة دفة الأمور في المؤسسة وببنائها وتكوينها، ويشترك مجلس إدارة مجلس الشركات العائلية الخليجية في وجهة نظر موحدة مفادها أن استمرارية الشركات العائلية وازدهارها من المسائل الحيوية ليس لموروث العائلات فحسب، وإنما للاستدامة الاقتصادية للمنطقة أيضًا.

 

مجلس الشركات العائلية الخليجية عضو بمؤسسة عالمية، ألا وهي الشبكة الدولية للشركات العائلية، التي تعد أكبر شبكة عالمية “من العائلات، ولأجل العائلات”، حيث تمثل كبريات الشركات العائلية في جميع أنحاء العالم.

 

Optimized with PageSpeed Ninja