اتصالات الإماراتية تحصد لقب الشبكة الأسرع في العالم

دبي – مصادر نيوز

حصدت شبكة “اتصالات” الإماراتية  لقب “شبكة الهاتف المتحرك الأسرع في العالم” عن العام 2020، من قبل شركة Ookla، الرائدة عالمياً في اختبار سرعة النطاق العريض وشبكات الهاتف المتحرك وتحليل سرعة تنزيل وإرسال البيانات، وفقا لجريدة البيان.

وبموجب ذلك، يحصل مشتركو “اتصالات” على أفضل خدمات الاتصالات من خلال استخدامهم لأسرع شبكة للهاتف المتحرك حول العالم، وهو ما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق الريادة الدولية على مستوى التحول الرقمي والاقتصاد المبني على المعرفة.

وقد اعتمد هذا التصنيف على تحليل دقيق تقوم به Ookla لملايين الاختبارات التي يقوم بها العملاء عبر كل شبكة للتحقق من سرعات الإنترنت، باستخدام تطبيقات مختلفة على منصات الهاتف المتحرك.

ويتم تحديد جوائز ™Speedtest لأفضل مشغلي الشبكات باستخدام “نقاط السرعة” التي تتضمن قياساً لسرعات كل مشغل في “التنزيل والإرسال”، وبالشكل الذي يسهم في تصنيف أداء سرعة الشبكة.

ونجحت “اتصالات” بأن تكون المشغل الوحيد حول العالم بتصنيف أعلى من “90” حسب مؤشر Ookla Speedtest، إذ بلغت سرعة التنزيل 115.89 ميجابايت بالثانية، وبتصنيف إجمالي في “نقاط السرعة” 98.78 ميجابايت بالثانية. كما فازت “اتصالات” بجوائز Speedtest أيضاً عن فئة أسرع شبكة هاتف متحرك في العالم عن الربع الأول-الربع الثاني، والربع الثاني-الربع الثالث من العام 2020، وكانت أيضاً أسرع شبكة للنطاق العريض الثابت عن الربع الثالث-الربع الرابع من العام 2019.

ووفقاً لـ Ookla، فقد شهدت شبكات الاتصال العالمية إقبالاً استثنائياً خلال الجائحة  وكان من الضروري الحفاظ على أداء وجودة الشبكات خلال هذه المرحلة لتأمين استمرارية الأعمال، وضمان حصول المشتركين على الخدمات الأساسية، ولدعم متطلبات العمل والتعلم عن بُعد.

ويذكر أن “اتصالات” كانت السبّاقة في طرح الأجيال السابقة من شبكات الاتصال في المنطقة مثل الجيل الثالث 3G والجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G. وقد سبق أن فازت “اتصالات” بلقب شبكة الهاتف المتحرك الأسرع وشبكة النطاق العريض الأسرع في المنطقة ضمن جوائز Speedtest للعام 2019. وقد واصلت “اتصالات” جهودها في تحسين شبكات الهاتف المتحرك، ودعم استمرارية الأعمال خلال مرحلة العمل عن بُعد، وساهمت بتأمين متطلبات التعلم عن بُعد، وتزويد المشتركين بخدمات الترفيه المنزلي.

Optimized with PageSpeed Ninja