sliderأخبار عاجلةأهم الأخبارالإماراتالبحرينالذكاء الاصطناعيالمدن الذكيةبيانات الشركاتتحديثاتتعليمتكنولوجياتواصل مع مدراء ورؤساء شركاتخدماتصحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي: انضمام رئيس الجامعه الاهلية بالبحرين للمجلس الاستشاري

دبي- مصادر نيوز

أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف ومقرها دبي، انضمام معالي الأستاذ الدكتور عبد الله يوسف الحواج الرئيس المؤسس ورئيس مجلس الأمناء للجامعة الأهلية في البحرين للمجلس الاستشاري بالمؤسسة.

كما سيشارك الدكتور الحواج أيضا في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي الذي سيقام في مدينة دبي في 29-30 مارس القادم والذي يترأسه شرفيا العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز.

وقال معالي الدكتور الحواج: ” تُعد مشاركتي في المؤسسة والمنتدى حرصًا على مواكبة التطور العلمي والتقني في المجال التعليمي العربي، ودعم الطلاب والباحثين في كافة القطاع بتقنيات العصر والذكاء الاصطناعي وتكنلوجيا المستقبل.”

وأكد الدكتور الحواج: “الجامعة الأهلية حريصة دائما على تطوير كافة الأدوات والحلول التعليمية الخاصة بصناعة المستقبل في كافة المجالات، علاوة على التعاون مع العديد من المراكز والجامعات الدولية لتبادل الخبرات بين الباحثين والدارسين بما يعود بالنفع على طلابنا العرب في كافة الجامعات العربية.”

خبرات عالمية

وقال الدكتور محمد عبد الظاهر، رائد صحافة الذكاء الاصطناعي، والمدير العام لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي: ” اليوم تشرفت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي بانضمام عالم كبير، وأحد أبرز الخبراء التربويين في المنطقة العربية، وهو معالي الأستاذ الدكتور عبد الله يوسف الحواج ، والذي ساهم في تأسيس العديد من المؤسسات العلمية والجامعات في المنطقة، بعقلية منفتحة تضم العديد من الخبرات الدولية.”

وأضاف عبد الظاهر:” رسالتنا في مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف: هي الوصول إلى أكبر عدد من الطلاب والباحثين في كافة المجالات في المنطقة العربية، وتعزيز دور التكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي في صناعة مستقبل المنطقة العربية، وما يعود بالنفع على الإنسان في كل بقاع العالم.”

دكتور محمد عبد الظاهر رائد صحافة الذكاء الاصطناعي
دكتور محمد عبد الظاهر رائد صحافة الذكاء الاصطناعي

أهم الخبراء التربويين العرب 

يعد الدكتور عبد الله الحواج من أهم الخبراء التربويين في الوطن العربي وهو المؤسس للجامعة الأهلية في مملكة البحرين. ويعود إليه الفضل في تطوير التعليم العالي في مملكة البحرين في السنوات الماضية. وهو عضو في اللجنة العليا للميثاق الوطني ممثلاً لقطاع التعليم بمملكة البحرين.

وهو حاصل على درجتي الدكتوراه والماجستير في الرياضيات التطبيقية من جامعة مانشستر (المملكة المتحدة). بدأ الدكتور الحواج مسيرته الأكاديمية المتميزة في جامعة البحرين ، حيث شغل عدة مناصب  منها عميد شئون الطلبة والقبول والتسجيل، رئيس قسم علوم الحاسب ، ورئيس قسم الرياضيات. وللدكتور  الحواج مساهمات عميقة في مجالات الرياضيات وعلوم الكمبيوتر والتعليم من خلال العديد من الأوراق البحثية.  واشتهر بأنه  رائد الجامعات الخاصة في الخليج العربي وهو مؤسس ورئيس رابطة الجامعات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي ورئيسًا للمكتب التنفيذي لرابطة المؤسسات العربية الخاصة للتعليم العالي.

 المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

ينطلق المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي في دورته الأولى والذي تنظمه مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف في مدينة دبي يومي 29 و 30 مارس القادم.

برئاسة شرفية للعالم المصري الدكتور فاروق الباز وسيتم بحث عدة موضوعات عبر 6 محاور أساسية من خلال المنتدى من أجل إيجاد أفضل السبل لتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في وسائل الإعلام.

ويشارك في المنتدى العديد من الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية، ومصنعي تقنيات الذكاء الاصطناعي، ووسائل الإعلام الدولية إلى جانب الإعلان عن الجائزة العالمية لصحافة الذكاء الاصطناعي..

حول مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإنسان في مختلف المجالات، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية.

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، تهدف إلى دراسة مستقبل الإنسان 2050 في ظل التقدم التكنولوجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات: الإعلام والترفيه، المعلومات وتكنولوجيا الاتصال، الثقافة، الرعاية الصحية، التعليم، الاقتصاد، وأهداف التنمية المستدامة، وتصميم مستقبل المدن الذكية والمدن المستدامة.

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، مؤسسة فكرية عالمية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات حيث نُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

لدى مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف فريق علمي متميز يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف، وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي، بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. يتحدثون ويحررون بخمسة لغات مختلفة هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja