Dr.-Bousetouane
Dr.-Bousetouane

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي: انضمام عالم بيانات أمريكي للمجلس الاستشاري

دبي- مصادر نيوز

أعلنت مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي للبحث والاستشراف، المؤسسة الرائدة عالميًا في تقنيات الذكاء الاصطناعي والإعلام عن انضمام العالم الأمريكي-الجزائري الدكتور فؤاد بوسطوان عالم البيانات ورئيس فريق الذكاء الاصطناعي في شركة جرينر الأمريكية إلى المجلس الاستشاري للمؤسسة.

وقال الدكتور فؤاد : ” أنا سعيد للغاية بانضمامي للمجلس الاستشاري لمؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي، المؤسسة العالمية الرائدة في هذا المجال، والتي تسعى لاستشراف مستقبل الإعلام في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي، من خلال كوكبة من العلماء والباحثين في مجال الذكاء الاصطناعي والعلوم الإنسانية”.

الدكتور فؤاد بوسطوان
عالم البيانات ورئيس فريق الذكاء الاصطناعي بشركة جرينر الامريكية

وأضاف :” سوف نعمل بشكل أساسي من خلال مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي على تطوير أدوات ومنصات متطورة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لحل مجموعة واسعة من المشكلات المتعلقة بصناعة المحتوى الإعلامي ، على سبيل المثال :  إنشاء المحتوى الآلي ، والكتابة باللغة العربية بمساعدة الذكاء الاصطناعي ، واكتشاف الأخبار المزيفة ، وتلخيص الأخبار ، وما إلى ذلك. نعتقد أن هذه المبادرة سترتقي بالصحافة إلى مستوى أعلى وخاصة في العالم العربي”.

ومن جانبه رحب  الدكتور محمد عبد الظاهر مدير عام المؤسسة  بانضمام العالم الجزائري قائلا: ” نرحب بانضمام العالم والخبير العربي المتخصص في صناعة تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو ما تطمح إليه المؤسسة من جمع كافة الخبرات العملية والعلمية في منصة واحدة داخل المؤسسة.  مؤكدا  : ” الدكتور بوسطوان إضافة كبيرة بما لديه من خبرة في صناعة المحتوى العربي عن طريق تقنيات الذكاء الاصطناعي وهو ما نهدف إلى تحقيقه خلال الفترة القادمة وخاصة من خلال المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي”.

الدكتور محمد عبدالظاهر
رائد صحافة الذكاء الاصطناعي
أفضل مدير تنفيذي للبحث في الذكاء الاصطناعي

يعتبر الدكتور فؤاد بوسطوان مثالاً رائعًا للباحث الجزائري الأمريكي الطموح الذي حقق شهرة عالمية. حيث  تم اختياره مؤخرًا من بين أكثر من 500 مرشح من جميع أنحاء أمريكا الشمالية لتلقي جائزة ولقب أفضل مدير تنفيذي للبحث في الذكاء الاصطناعي والتقنيات المعقدة في الولايات المتحدة.

.يمتلك الدكتور فؤاد أكثر من 10 براءات اختراع ونشر أكثر من 40 بحثًا علميًا في مجلات مشهورة

 المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي

وينطلق المنتدى العالمي لصحافة الذكاء الاصطناعي في دورته الأولى والذي تنظمه المؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي في مدينة دبي يومي 29 و 30 مارس القادم. برئاسة شرفية للعالم المصري الدكتور فاروق الباز وسيتم بحث عدة موضوعات عبر 6 محاور أساسية من خلال المنتدى من أجل إيجاد أفضل السبل لتوظيف تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في وسائل الإعلام

ويشارك في المنتدى العديد من الجامعات ومراكز الأبحاث العالمية، ومصنعي تقنيات الذكاء الاصطناعي، ووسائل الإعلام الدولية إلى جانب الإعلان عن الجائزة العالمية لصحافة الذكاء الاصطناعي

حول مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي

مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي أول مؤسسة بحثية عالمية متخصصة في دراسات الذكاء الاصطناعي ومستقبل الإنسان في مختلف المجالات، تأسست في العام 2018 في دولة الإمارات العربية المتحدة، من قبل مجموعة من الأساتذة والباحثين المختصين في دراسات الإعلام والذكاء الاصطناعي والثورة الصناعية الرابعة والعلوم الإنسانية. و تهدف إلى دراسة مستقبل الإنسان 2050 في ظل التقدم التكنولوجي وتقنيات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات: الإعلام والترفيه، المعلومات وتكنولوجيا الاتصال، الثقافة، الرعاية الصحية، التعليم، الاقتصاد، وأهداف التنمية المستدامة، وتصميم مستقبل المدن الذكية والمدن المستدامة.

وهي مؤسسة فكرية عالمية استشرافية، تهدف لصناعة مستقبل الإنسان والتوافق مع الآلات حيث نُركز على كل ما هو جديد من أدوات وحلول تكنولوجية، وما له من تأثيرات إيجابية ملموسة على الإنسان، ونِتاج الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة.

لدى مؤسسة صحافة الذكاء الاصطناعي فريق علمي متميز يمتلك المهارات المتقدمة في التدريب والتعليم والبحث والاستشراف، وذلك من خلال مجلسه الاستشاري، وثلاث فرق متنوعة هي: الفريق الأكاديمي والتحريري والإعلامي، بالتعاون مع مختلف المؤسسات البحثية والجامعات، ومجموعات متخصصة من الأكاديميين والباحثين في الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط. يتحدثون ويحررون بخمسة لغات مختلفة هي: العربية والإنجليزية والفرنسية والإيطالية والإسبانية.

Optimized with PageSpeed Ninja