أخبار عاجلةأموالبنوكمشروعات جديدةمصر

بنك أبوظبي التجاري يوقع بروتوكول تعاون لدعم مستشفى أهل مصر

دبي – مصادر نيوز

قام بنك أبوظبي التجاري – مصر، أحد أبرز البنوك العاملة بالسوق المصرية، بتوقيع بروتوكول تعاون لمدة ثلاث سنوات لتقديم دعم قيمته 10 مليون جنيه لصالح مستشفى أهل مصر، وذلك في إطار حرص البنك الدائم على تعزيز أنشطته الداعمة للمجتمع، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمواطنين.

جاء ذلك في اجتماع جمع بين د.هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية، ود.نيڤين المسيري الرئيس التنفيذي لمؤسسة أهل مصر للتنمية، مع إيهاب السويركى العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر، لمناقشة الاهتمامات المشتركة في دعم قضية الحروق ومناقشة أوجه التعاون في تجهيز المستشفى، كما شهد الاجتماع توقيع البروتوكول في خطوة كبيرة في مشوار تجهيز مستشفي أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.

إقرأ المزيد

مصر تعلن رغبتها في ربط بحيرة فيكتوريا بالبحر المتوسط

ويعد ذلك التوقيع استمرارًا لإسهامات بنك أبوظبي التجاري – مصر المتميزة في مجالات المسئولية المجتمعية، لتأتي تلك الخطوة حرصًا من البنك على مساندة مستشفى أهل مصر لعلاج ضحايا الحوادث والحروق بالمجان من محدودي الدخل، حيث تمتلك المستشفى وحدة للعناية المركزة، وقسم حضانات، وقسم للعمليات الجراحية، وقسم للمرضى المقيمين، ومركز للعلاج بالليزر، وعيادات خارجية وتعد المستشفى الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي هذا الصدد؛ صرح إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي التجاري – مصر،  إن البنك يحرص دائماً على أن يكون له دوراً رائداً كأحد المؤسسات الفاعلة بالدولة التي تقدم حلولاً لمشاكل عديدة تواجه المجتمع ككل، مشيرًا إلى أن البنك ينظر إلى قضايا مجتمعية متنوعة، ويعمل بصفة مستمرة على تقديم الدعم اللازم لتلك القضايا، وذلك عبر أنشطة البنك المباشرة أو بالمشاركة مع المؤسسات الأهلية وكبرى مؤسسات المجتمع المدني، لمساعدتها على القيام بدورها التنموي على أكمل وجه، بما يحقق أهداف الدولة التي وضعتها ضمن رؤية مصر 2030.

وأوضح أن بنك أبوظبي التجاري – مصر، يضع المسئولية المجتمعية على رأس أولوياته، وهو الأمر الذي ظهر جليًا بمشاركة البنك في عدد من الأنشطة الحيوية في هذا المجال، كان في مقدمتها التبرع لصالح صندوق تحيا مصر بإجمالي تبرعات قدرها 12 مليون جنيه لمتضررى أزمة كورونا منذ بدء انتشار الجائحة.

ومن جانبها علقت الدكتورة هبة السويدي رئيس مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر للتنمية على توقيع هذا التعاون قائلة: “إننا فى مؤسسة أهل مصر لا يسعنا الا أن نشكر بنك أبوظبي التجاري ADCB ودعمه لنا وأنه  ليس أول تعاون بيننا، ونتطلع الى مزيد من التعاون للمساهمة في استكمال تجهيز مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق بالمجان.”

من جانبها أشادت الدكتورة نيفين المسيري الرئيس التنفيذي لمؤسسة أهل مصر للتنمية بقرار بنك أبوظبي التجاري  ADCB  لافتةً إلى أن ذلك ليس غريبا على البنك وأنه صاحب دور اجتماعي كبير فى جميع المجالات الصحية والتعليمية والاجتماعية، وأن هذه الخطوة سوف تؤثر فى دفع الإستجابة ضمن المؤسسات الكبرى والتفاعل لها.

وأكدت أن الحملة ليس الهدف منها تخليد اسم فقط، بل أيضا توعية المصريين بأهمية مواجهة مخاطر حوادث الحروق، مشيرةً إلى أن هذه التبرعات سوف تساهم فى استكمال تجهيز مستشفى أهل مصر والتي سيكون لها دور كبير فى علاج ضحايا الحروق فى مصر والشرق الأوسط وأفريقيا. 

ومن الجدير بالذكر أن دور بنك أبوظبي التجاري لم يقتصر على دعم القطاع الصحي فقط، بل امتد ليشمل عدد من القطاعات والأنشطة الهامة الأخرى التي تصب في صالح المواطن كان في مقدمتها: تطوير سوق العمل، ودعم المسنين والأطفال الأيتام وذوي القدرات الخاصة، وكذلك الحفاظ على البيئة، وترشيد استهلاك الطاقة، والتقليل من انبعاثات الكربون، وهي جميعها أنشطة تؤكد حرص إدارة البنك على تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع.

وتعد مؤسسة أهل مصر للتنمية مؤسسة غير هادفة للربح تم تأسيسها عام 2013 كمؤسسة أهلية تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي المصرية وتخضع للقانون المصري هذا بالإضافة الي أن أهل مصر تهدف لتوفير العلاج والرعاية الصحية والنفسية المجانية وضحايا الحروق. كما أنه تقوم المؤسسة ببناء أول مستشفى متخصص لعلاج حوادث الحروق بالمجان صممــت بطاقــة استيعابية 201 سـرير، وتقدم 300,000 خدمة طبية وتوعية لأكثر من 5 مليون شخص في السنة . 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja