أسواق المالأموالأهم الأخباراقتصاد وأعمالالإمارات

الإمارات تبيع أولى سنداتها الاتحادية مقابل 4 مليارات دولار

دبي- مصادر نيوز

جمعت الإمارات 4 مليارات دولار من أول بيع لدين سيادي في أسواق رأس المال اليوم، بعد أن تجاوزت طلبات الاكتتاب 22.5 مليار دولار، ويتألف الإصدار من ثلاث شرائح، وفقا لـ فوربس.

4 مليارات دولار

باعت وزارة المالية الإماراتية سندات لأجل عشر سنوات بقيمة مليار دولار على أساس عائد عند 70 نقطة أساس فوق عائد سندات الخزانة الأميركية، وفقًا لوثائق من بنوك تولت إدارة الإصدار، وتضمنت الشريحة الثانية سندات لأجل 20 عاما بقيمة مليار دولار عند عائد 105 نقاط أساس فوق سندات الخزانة الأميركية.

كما تم بيع الشريحة الثالثة سندات لأجل 40 عاما – سندات فورموزا التي تمثل دين يبيعه مقترضون أجانب في تايوان ومقوّم بعملات أخرى غير الدولار التايواني – بقيمة ملياري دولار مع عائد 3.25%.

استثمارات البنى التحتية

كان متوقعًا أن تجمع وزارة المالية ما بين ثلاثة مليارات و3.5 مليار دولار، لكن جرى زيادة حجم الصفقة في أعقاب طلب قوي.

وستستخدم الإمارات حصيلة السندات لتمويل مشاريع للبنية التحتية وافق عليها مجلس الوزراء ودعم استثمارات لجهاز الإمارات للإستثمار، صندوق الثروة السيادي الوحيد للبلاد.

أدارت مجموعة من البنوك الصفقة، منها بنك أبوظبي التجاري وبنك أوف أميركا سيكيوريتيز، وسيتي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وأبوظبي الأول وإتش.إس.بي.سي، وجيه.بي مورغان، والمشرق، وستاندرد تشارترد، بهدف تولي مسؤولية ترتيب جلسات الاكتتاب مع المستثمرين الدوليين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
Optimized with PageSpeed Ninja