طيران الإمارات تتوقع نمو أعمالها في 2022 رغم تهديدات أوميكرون

دبي- مصادر نيوز

سيزداد عدد المسافرين خلال 2022، على الرغم من ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد-19 في جميع أنحاء العالم بسبب متحور أوميكرون، بحسب بيان شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقرًا.

انخفضت خسائر شركة الطيران المملوكة للدولة خلال الأشهر الستة بين أبريل/ نيسان وسبتمبر/أيلول من هذا العام لأكثر من النصف لتصل إلى 1.6 مليار دولار، من 3.4 مليار دولار لنفس الفترة من العام الماضي، ما يشير بوضوح إلى أنها في طريقها بالفعل للتعافي بعد عامين من أصعب سنوات التاريخ التي مرت على قطاع الطيران.

أفاد رئيس شركة الطيران، تيم كلارك، الشهر الماضي أن الشركة تتوقع تحقيق أرباح خلال الأشهر الـ 18 المقبلة.

أوضح الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات، الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم في بيان: “على الرغم من انتشار متحور أوميكرون والتباطؤ الطفيف الذي أحدثه في شبكتنا، فإننا ننتقل إلى العام الجديد بتفاؤل. لقد بنينا بعض الزخم الكبير هذا العام ونتوقع أن يرتفع نمو الأعمال التجارية في 2022”.

توقعات المسافرين

تتوقع طيران الإمارات أن يصل عدد المسافرين من وإلى دبي إلى نحو مليون مسافر خلال فترة ذروة السفر بين 30 ديسمبر/ كانون الأول 2021 و10 يناير/ كانون الثاني 2022. كما أعلن مطار دبي الدولي أنه يتوقع مليوني مسافر في نفس الإطار الزمني. وبالمثل، قال مطار أبوظبي الدولي، وهو موطن الاتحاد للطيران، الأسبوع الماضي إنه يتوقع قفزة بمقدار أربعة أضعاف في حركة المسافرين خلال موسم العطلات.

العمل بكامل الطاقة

وصلت شبكة طيران الإمارات في ديسمبر/ كانون الأول إلى 128 مدينة، مع تشغيل جميع طائراتها من طراز بوينغ 777، إلى جانب 60 من أسطول طائراتها من طراز A380. وفي نفس الشهر، أعلن مطار دبي الدولي أنه يعمل بكامل طاقته للمرة الأولى منذ بدء الوباء في مارس/ آذار 2020.

Optimized with PageSpeed Ninja