أدنوك تعلن بدء نشاطها في تجارة النفط الخام
شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

أدنوك الإماراتية توقع عقودًا بقيمة 2 مليار دولار

دبي- مصادر نيوز

وقعت أدنوك الإماراتية عقودًا بقيمة 7.1 مليار درهم (1.93 مليار دولار) لتعزيز النمو في أنشطة الحفر في الدولة الخليجية، وفقًا لما أعلنته الشركة، الخميس.

وكانت الشركة قد أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عن تنفيذ استثمارات بقيمة تصل إلى 6 مليارات دولار، لتعزيز النمو في مجال أنشطة الحفر، سعيا للاستفادة من الارتفاع القياسي في أسعار الغاز والنفط.

الشركات المشاركة

يضم الاتفاق شركات “شلمبرغير” Schlumberger “، وهاليبرتون” Halliburton، وشركة “ويذرفورد” Weatherford International الأميركية، إلى جانب “أدنوك للحفر”.

وذكرت الشركة في تغريدة على تويتر، أن الصفقة تعد من “أكبر الاتفاقيات من نوعها” في مجال النفط والغاز.

وأشارت إلى إمكانية تدفق أكثر من 80% من القيمة إلى اقتصاد الإمارات في إطار برنامج أدنوك للقيمة المحلية المضافة.

وتتيح الاتفاقيات توفير مئات الملايين من الدولارات في التكاليف ومواصلة استثمارات أدنوك في المعدات والخدمات المتعلقة بالحفر لدعم نمو الطاقة الإنتاجية، بحسب ما أوردت الشركة على موقعها الرسمي.

 

 

أرباح أدنوك في 2021

ارتفع صافي أرباح أدنوك للحفر بنسبة 6.2% لتصل إلى 604 مليون دولار في عام 2021، مقابل 569 مليون دولار في 2020.

وتبلغ القيمة السوقية لشركة أدنوك – المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، 51.2 مليار درهم (13.95 مليار دولار) اعتبارًا من 17 فبراير/شباط 2022.

قامت أدنوك للحفر التي تم إدراجها في سوق أبوظبي المالي في 2 أكتوبر/تشرين الأول 2021، بحفر أكثر من 9600 بئرًا بإجمالي مسافة تزيد عن 70 مليون قدم منذ بدء أعمالها وحتى 31 ديسمبر/كانون الأول 2020.

Optimized with PageSpeed Ninja