سوڤرين إيه إي آي: معرض The Big 5 Saudi يعزز رؤية التنمية في السعودية

دبي- مصادر نيوز 
  • المعرض ينطلق في دورته الحادية عشرة التي تجمع الجهات المصنّعة والمعنية وخبراء القطاع
  • الفعالية المجانية تستقبل الحضور على مدى أربعة أيام بين 28 و31 مارس الجاري
  • الفعالية المرتقبة تستقطب 15 ألف مشارك و400 شركة عارضة

تستضيف الرياض خلال الشهر الجاري، وللعام الثاني على التوالي، قمة القيادة في قطاع الإنشاءات Big 5 Saudi Construction Leadership، منصة البناء الرائدة، لتسليط الضوء على أحدث تقنيات العلامات التجارية الرائدة في العالم، حيث تشهد منطقة دول مجلس التعاون الخليجي طرح مشاريع للتنفيذ بقيمة 173 مليار دولار أمريكي؛ 80 مليار منها في المملكة العربية السعودية.

وشهدت دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2020 انخفاضاً حاداً بنسبة 35% في إجمالي العقود الممنوحة لمشاريع البناء كنتيجةٍ مباشرة لخفض الإنفاق الحكومي وهبوط أسعار النفط وتداعيات أزمة كوفيد-19، ليكون عام 2021 الأسوأ بالنسبة للسوق منذ ما يقرب من عقدين. لكن مكانة المملكة العربية السعودية كأكبر اقتصاد في المنطقة يشكل حافزاً على تعافي القطاع.

وتعليقاً على هذا الموضوع، أشار بول أرنولد، المدير الإداري لشركة سوڤرين في المملكة العربية السعودية، إلى الأسباب العديدة التي تعزز وضع دول مجلس التعاون الخليجي بما يتيح لها النهوض بقوة، قائلاً:

“بينما تسعى المملكة للحد من اعتمادها على النفط وتنويع اقتصادها، تساهم الجهود المبذولة لإطلاق صندوق الاستثمارات العامة المزيد من المشاريع في الأشهر القادمة في تعزيز رؤية المملكة العربية السعودية 2030. فمنذ صيف عام 2021، كانت مدينة نيوم الجهة الوحيدة التي شهدت إطلاق مشروع بناء واسع النطاق بقيمة 500 مليار دولار أمريكي تقريباً. ويحفل برنامج صندوق الاستثمارات العامة بباقةٍ من المشاريع بقيمة 720 مليار دولار أمريكي؛ تم تلزيم 1% منها فقط حتى الآن”.

وتزخر محفظة دول مجلس التعاون الخليجي حالياً بخطط لإطلاق مشاريع بقيمة أكثر من 2.3 تريليون دولار أمريكي، وتحظى المملكة العربية السعودية بالنصيب الأكبر منها بقيمة 1.18 تريليون دولار أمريكي؛ تليها الإمارات بأقل من 650 مليار دولار أمريكي، ثم الكويت وسلطنة عُمان وقطر بقيمةٍ تتراوح بين 125 مليار و170 مليار دولار أمريكي من المشاريع المستقبلية.

وأضاف بول: “يكفل تنفيذ نصف المشاريع المقررة تجاوز ما تحقق خلال العقد الماضي الذي شهد توقيع عقود تلزيم بقيمةٍ تزيد عن 1.2 تريليون دولار أمريكي. وانطلاقاً من دور قمة القيادة في قطاع الإنشاءاتBig 5 Saudi Construction Leadership في تعزيز التعاون الجماعي، والتوقعات التي تشير إلى مسار مزدهر على المدى المنظور، نترقب عقد الدورة 11 من معرض Big 5 Saudi في ظروف مثالية. وأشجع العاملين في القطاع على حضور الفعالية التي توفر مساحة متميزة تستعرض فيها 30 دولة أحدث التقنيات والحلول الإنشائية التي تعزز مسيرة القطاع”.

وتواصل الثورة الصناعية تسريع الابتكار والتقدم في جميع القطاعات؛ ومن بينها قطاع البناء، حيث يطالب العملاء بمستويات أعلى من الكفاءة بتكاليف منخفضة مع اعتماد المشاريع المتزايد على التقنيات الناشئة، مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد وإنترنت الأشياء، والزخم الكبير في عملية التحول الرقمي. وتوفر قمة القيادة المرتقبة في قطاع الإنشاءات باقةً من الفرص لتعزيز القطاع من خلال إطلاق جلسات الحوار التي تتمحور حول مواضيع رئيسية مثل الاقتصاد والتنمية المستدامة والقيادة والاستثمار والتكنولوجيا والعنصر البشري.

– انتهى –

ملاحظات للمحررين:

تأسست سوفرين، التي تشتهر أيضاً باسم “سوفرين آرت فاونديشن”، كمؤسسة خيرية في عام 2003 لاستكشاف المواهب المتميزة في مجال الفنون المعاصرة ودعمها ورعايتها، إلى جانب تزويد الأطفال المحتاجين بالفوائد العلاجية للفنون. ونجحت المؤسسة حتى الآن في جمع 10 ملايين دولار أمريكي للأطفال المحتاجين في مختلف أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات حول المبادرة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sovereignartfoundation.com

لمحة حول سوفرين ومشروع حاضنات الأعمال العربية:

تعد سوفرين إيه إي آي خبيراً موثوقاً في مجال الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتحقيق النجاح التجاري في المملكة العربية السعودية، وتجمع هذه الشراكة الاستراتيجية الفريدة خبرات علامة سوفرين الرائدة عالمياً مع المعارف الإقليمية الواسعة. تم إنشاء سوفرين إيه إي آي لمساعدة جميع الشركات التي تتطلع لدخول المملكة العربية السعودية وتأسيس وتوسيع نطاق حضورها فيها. وباعتبارها تمثل الوجهة المفضلة لتقديم الخدمات إلى الشركات، تزود سوفرين إيه إي آي الشركات بمعلومات معمقة حول التحديات الحالية، وتعمل في بعض الأحيان على تسهيل الوصول إلى السوق بهدف مساعدة العملاء على إدارة أعمالهم بنجاح والمساهمة بفعالية في إنجازات المملكة العربية السعودية.

وتتميز سوفرين إيه إي آي بحضور قوي يؤهلها لدعم الجهود الحكومية المتنوعة والرامية لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوفير فرص العمل لملايين المواطنين السعوديين. ومن خلال توفير أفضل التوصيات والنصائح المهمة، تعمل سوفرين إيه إي آي على تسهيل الوصول إلى السوق، وزيادة عدد الشركات التي تدخلها بما يتيح لها تحقيق المواءمة مع خطة الإصلاح الطموحة للمملكة والمتمثلة برؤية السعودية 2030، وسعيها لأن تصبح وجهة مفضلة للشركات الأجنبية. وفي هذا السياق، تلعب سوفرين إيه إي آي دوراً محورياً في تعزيز الاقتصاد السعودي وتحسين تصنيفه ضمن تقرير ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي.

وبالاعتماد على فريق خبرائها المتعاون ومتعدد الثقافات، تقدم سوفرين إيه إي آي خدمات مهنية رفيعة المستوى تتوافق مع أرقى المعايير العالمية. ويستفيد العملاء من شبكة واسعة من الوكلاء في جميع المراكز المالية العالمية، والذين يوفرون خبرات محلية من منظور دولي، فضلاً عن تمكين العملاء من الوصول إلى خدمات عالمية المستوى وفق معايير التسليم المحلية. ويعتبر مشروع حاضنات الأعمال العربية (AEI) شريكاً موثوقاً للحكومات الأجنبية بما في ذلك حكومتي المملكة المتحدة والولايات المتحدة. وتتعاون سوفرين إيه إي آي مع مختلف الشركات بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة، والشركات العالمية متعددة الجنسيات، والمحترفين في القطاع ممن تجمعهم رؤى مشتركة مثل شركات المحاماة والشركات الاستشارية في مجال الموارد البشرية وغيرها الكثير؛ فضلاً عن توفير فرص جديد للأعمال على المستوى الإقليمي والعالمي.

لمزيد من المعلومات

حول سوفرين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sovereigngroup.com/saudi-arabia

للمزيد من المعلومات حول مشروع حاضنات الأعمال العربية (AEI)

يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

www.aeisaudi.com

للتواصل الإعلامي:

TOH للعلاقات العامة

كريم جدع

kgeadah@tohpr.com

+97143828900

 

 

 

Optimized with PageSpeed Ninja