تويتر يهدد بحذف حساب من يُغرد متمنيا موت ترامب
تويتر

إيلون ماسك يتعهد برفع حظر تويتر على حسابات ترامب

دبي- مصادر نيوز

أكد الملياردير إيلون ماسك، الثلاثاء، أنه سيرفع الحظر الذي فرضه تويتر على الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، واصفًا خطوة المنصة بأنها “غبية تمامًا”، وذلك في حال أكمل صفقة استحواذ بقيمة 44 مليار دولار على شركة التواصل الاجتماعي، بعد شهر من إعلان ترامب أنه لن يسعى للعودة إلى الموقع.

قرار غير أخلاقي

  • تحدث الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا افتراضيًا في حدث Future of the Car الذي استضافته صحيفة Financial Times، ووصف خطوة حظر ترامب بأنها “قرار سيئ أخلاقياً” و”أحمق إلى أقصى الحدود”.
  • قال ماسك إن ّعلى تويتر أن يقصر الحظر الدائم على حسابات البريد العشوائي والروبوتات، على الرغم من أنه قال إن هذا لا يعني أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على “قول أيًا كان ما يريدون قوله”.
  • وقال إن الحظر الدائم “يقوض الثقة بشكل أساسي” في تويتر باعتباره “الساحة التي يمكن للجميع التعبير فيها عن آرائهم”.
  • تأتي التعليقات بعد شهر من موافقة مجلس إدارة تويتر على استحواذ ماسك، الذي يسعى حاليًا إلى تعزيز تمويله.
  • قال ماسك إن الإجراءات الأكثر ملاءمة قد تتكون من عمليات تعليق مؤقتة أو جهود لجعل بعض التغريدات غير مرئية أو ذات “تأثير محدود”.
  • ولم يرد متحدث باسم ترامب على طلب للتعليق من فوربس.
  • قال ماسك “أعتقد أنه لم يكن من الصحيح حظر دونالد ترامب، وأعتقد أن هذا كان خطأ لأنه عزل جزءًا كبيرًا من البلاد، ولم يمنع دونالد ترامب في نهاية المطاف من التمتع بصوت”.

ترامب لن يعود

تأتي التعليقات بعد شهر من إعلان ترامب لشبكة CNBC أنه لن يعود إلى تويتر حتى لو رفع ماسك الحظر الذي فرضته الشركة.

قال ترامب إنه سيلتزم بدلاً من ذلك بالنشر على موقع Truth Social، وهو موقع التواصل الاجتماعي الذي أعلن أنه سيطلقه العام الماضي كمنافس لشركات التواصل الاجتماعي الشهيرة بعد أن جمّد كل من تويتر ويوتيوب وفيسبوك حساباته بعد تمرد 6 يناير/ كانون الثاني.

منصة Truth Social

كان من المفترض أن تعمل Truth Social بكامل طاقتها بحلول نهاية مارس/ آذار، ولكن طرحها قد تعرض لأخطاء تكنولوجية وقائمة انتظار للتسجيل تضم ملايين المستخدمين واستقالات من رؤساء التكنولوجيا وتطوير المنتجات بالشركة.

قال ماسك، الثلاثاء، إن منع ترامب من تويتر يزيد مؤيديه “من اليمين” بدلاً من إسكات الرئيس السابق، وأشار ماسك إلى أن استعادة حساب ترامب على تويتر تتوقف على استكمال عملية الاستحواذ، التي حذر من أنها ليست صفقة منتهية، مع بقاء عدة خطوات.

تقويض موقع ترامب؟

ليس من الواضح ما إذا كان استحواذ ماسك على تويتر يقوّض الأساس المنطقي الذي أسست بموجبه Truth Social، إذ اقترح ترامب الموقع كبديل لحرية التعبير لتويتر، لكن ماسك كان واضحًا أنه سيخفف من ممارسات الاعتدال في الشركة، وبدأ ترامب بالنشر بانتظام على موقع Truth Social منذ أسبوعين بعد شهرين من الصمت.

تنزيلات Truth Social

تم تنزيل Truth Social نحو 2.5 مليون مرة من متجر تطبيقات iPhone منذ إطلاقه، وفقًا لبيانات من Sensor Tower، وهي شركة ترصد مقاييس تطبيقات الأجهزة المحمولة.

فيما بلغ عدد تنزيلات Truth Social مليون تنزيل للأسبوع من 25 أبريل/ نيسان إلى 2 مايو/ أيار فقط بعد الأخبار التي راجت عن موافقة مجلس إدارة تويتر على أن صفقة الاستحواذ، وفقًا لـ Sensor Tower.

وانخفض عدد عمليات تثبيت التطبيق إلى 137 ألف في الأسبوع التالي.

Optimized with PageSpeed Ninja