القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الرياض تستكشف الفرص والتوجهات الناشئة

دبي مصادر نيوز

من المتوقع أن يساهم قطاع التجزئة بإجمالي 308 مليار دولار (1.16 تريليون ريال سعودي) من اقتصاد دول الخليج في عام 2023 الحالي
من المتوقع أن ينمو قطاع التجزئة في السعودية إلى 159 مليار دولار (596 مليار ريال سعودي) في عام 2024
يجتمع قادة الصناعة الإقليميين والعالميين في الرياض يومي 7 و8 مارس 2023
مناقشات استراتيجية بهدف التركيز على “الاقتصاد الرقمي والنمو الهادف

الرياض، المملكة العربية السعودية، 12 يناير 2023: يعقد منتدى دائرةقادة التجزئة قمته التاسعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيالرياض، مع تكيف عادات المستهلكين في االمنطقة في ظل التضخم الحاصل على مستوى العالم. حيث يجمع الحدث السنوي المرتقب، المنصة الإستراتيجية الأولى لقطاع التجزئة، صناع القرار الإقليميين والعالميين لمناقشة التوجهاتالتي تؤثر على القطاع وكيف يمكن للشركات أن تستجيب استراتيجيًا في وسط البيئة التنافسية المتغيرة.

سيساهم قطاع التجزئة بإجمالي 308 مليار دولار (1.16 تريليون ريالسعودي) في اقتصاد دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2023، أي مايقرب من 14 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي للمنطقة. ومنالمتوقع أن ينمو القطاع في المملكة العربية السعودية إلى 159 مليار دولار(596 مليار ريال سعودي) بحلول عام 2024. ووفقًا للهيئة العامة للإحصاء،شكل قطاع التجزئة 22.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطيللمملكة العربية السعودية في الربع الثالث من عام 2022 الماضي.

ومع ذلك، تشير الأبحاث إلى أن التضخم يلقي بثقله على ثقة المستهلك. وفقًا لاستطلاع أجرته شركة إبسوس، إذ تبين أن 39% من المشاركين وضعواالتضخم على رأس قائمة مخاوفهم. إذ وصل معدل التضخم إلى 10 في المائةفي عام 2022، حيث واجه تجار التجزئة مشاكل في سلاسل التوريدوإرتفاعات في الأسعار.

قال بانوس ليناردوس، رئيس مجلس إدارة دائرة قادة التجزئة: “هذهلحظة مناسبة لجمع القيادات عبر القطاعات في المنطقة للبحث في التوجهاتالناشئة المؤثرة على الصناعة. يتطور سلوك المستهلك واهتماماته باستمرار، ممايضع ضغوطًا تنافسية جديدة على الشركات.

وأضاف: “يسعدنا أن نعود إلى مدينة الرياض للمرة الثالثة لاستكشاف طرق عمل الشركات وفرصها في المشهد الحالي الجديد والدفع بعجلة النمو للاقتصاد الرقمي المتزايد.

تركز قمة 2023 على موضوع الاقتصاد الرقمي والنمو الهادف. إذ يجمع الحدث أبرز المتخصصين المبتكرين ذوي وجهات النظر المختلفة والتجارب والمناطق الجغرافية المتنوعة لتقييم الصناعة في خضم التغيرالمتسارع، وإدارة الاضطرابات التجارية المستمرة ورسم مخطط تجاري جديدخصيصًا للمستقبل.

ستشارك سينومي، أكبر مطور ومشغل للمجمعات التجارية في السعودية، في القمة كشريك استراتيجي.

قال محمد مراد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سينومي: “قمنا مؤخراً بإطلاق علامتنا التجارية الجديدة “سينومي”، في إطار مسيرتنا الطموحة لإحداث نقلة نوعية في قطاع البيع بالتجزئة ونمط الحياة العصرية في المملكة العربية السعودية، ومواصلة مساهمتنا في صياغة مستقبل هذا القطاع. وأتطلع قدماً إلى مناقشة الرؤ ى والأفكار المبتكرة المحركة للقطاع بالاضافة الى مقاربة افاق نمو مشهد التجزئة والمملكة السعودية عموما, كشريك استراتيجي لقمة “دائرة قادة التجزئة” في الرياض.”

يستضيف الحدث جلسات نقاشية محفزة على الإبداع، وحلقات حوارية لفرقالعمل للمشاركة في التجارب الحية، سيستكشف القادة التنفيذيين المؤثرينورواد الصناعة وصناع القرار والمبتكرين والمستثمرين والمحللين تأثير العصرالرقمي الجديد على ريادة الأعمال والابتكار والتعاون.

وأضاف قال بانوس ليناردوس: تؤكد استضافة المنتدى في الرياض علىإمكانات النمو الكبيرة في المملكة لقادة الأعمال التجارية في قطاع التجزئةوالعلامات التجارية من جميع أنحاء المنطقة والعالم، ونحن ندرك التحدياتوالفرص في هذا العصر الجديد. هدفنا هو الارتقاء بتواترية الصناعة من خلالالاستفادة من قوتنا الجماعية وخبرتنا لتحقيق التغيير الإيجابي.”

“وتدعم القمة التاسعة لمنتدى دائرة قادة التجزئة بشكل كبير جهود المنطقة لبناءنموذج جديد من تجارب قطاعي التجزئة والتجارة الاستثنائية ضمن نظام بيئيرقمي شامل ومستدام.

-إنتهى-

نبذه عن دائرة قادة التجزئة:

منتدى دائرة قادة التجزئة، منصة دولية تضم أكثر من 7 آلاف عضو عالمي، يدعمها معهد نيويورك لإدارة الاعمال، يهدف إلى فتح باب الحوار أمام الخبراء من الرؤساء التنفيذيين والمبتكرين في الصناعة والمؤثرين الذين لديهم القدرة على تشكيل مستقبل أجندة قطاع التجزئة. ويركز منتدى دائرة قادة التجزئة على إلهام القادة للإبتكار بشكل جماعي وإبداعي حول التقاطعات المتضاربه بين الصناعة والابتكار، دون أن يحيد عن الهدف الاساسي المتمثل في تعزيز وتحفيز تطوير النمو والشراكة.

قم بزيارة الموقع: https://mena.retailleaderscircle.com/
متابعة حساب دائرة قادة التجزئة على شبكات التواصل الاجتماعي في فيسبوك وانستغرام وتويتر ولينكد إن.
متابعة النقاشات على #rlcmena23 وطلب إرسال الدعوة.
Optimized with PageSpeed Ninja