المؤسس والمدير التنفيذي لسونيفا سونو شيفداساني يتقلّد وسام الإمبراطورية البريطانية

دبي مصادر نيوز

تقلّد الريادي في قطاع الضيافة عربون تقدير لقاءخدماته في مجالات السياحة والاستدامة والعمل الخيري

12 يناير 2023: كرّمت قائمة الشرف السنوية العالمية للملك تشارلز للعام 2023 سونو شيفداساني، المؤسس والمدير التنفيذي لسونيفا ومؤسس فنادق ومنتجعات وسبا سكس سينسز، ومنحته وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط ، وذلك تقديرًا لخدماته في مجالات السياحة والاستدامة والعمل الخيري.

أمّا عن سونو، فقد أبصر النور في إنجلترا، حيث نهل من معارف كلية إيتون وتخرّج من جامعة أكسفورد. وكان قد التقى سونو خلال دراسته في أكسفورد بزوجته السويدية إيفا، ووقعا سويّةً في حب جزر المالديف، ليفتتحا بعدها معًا في العام 1995 منتجع سونيفا فوشي، أوّل منتجعاتهما في جزيرة با أتول. واتسم هذا الملاذ الأساسي “المنعزل” بمفهوم جديد يجمع بين الضيافة الفاخرة والمسؤولية البيئية، وقد استطاع أن يعيد صياغة مفهوم السياحة على البلد الجزيري.

وفي العام نفسه، أسّس سونو وإيفا معًا أيضًا فنادق ومنتجعات وسبا سكس سينسز، ومن بعدها مجموعة فنادق إيفاسون في العام 1997، مع فروع بازرة في أنحاء مختلفة من جنوب شرق آسيا وأوروبا. أمّا في العام 2012، قرّر المؤسّسان بيع عقد إدارة كل من الشركتين كجزء من استراتيجية “مالك واحد ومشغّل واحد يتبنّى فلسفة واحدة في علامة واحدة”.

وعن تكريمه، يقول سونو شيفداساني، المؤسس والمدير التنفيذي لسونيفا: “يشرّفني للغاية أن أحصل على وسام الإمبراطورية البريطانية برتبة ضابط، كما ويسرّني أن أشاركها مع أسرتي وجميع أصدقائي في سونيفا. فهذا التقدير يعزّز رؤيتنا التأسيسية التي تمنح الأولوية لبلوغ الأهداف المرجوّة على حساب تحقيق الأرباح. وبما أنّ الرفاهية الحقيقة تعني بالنسبة إلينا قضاء وقت جيّد وممتع، نسعى جاهدين إلى جعل تجارب ضيوفنا ذكريات لا تُنسى، وذلك طبعًا مع التزامنا المتواصل بالمساهمات بالمجتمعات القريبة والبعيدة وبحماية كوكبنا الثمين”.

في الواقع، لطالما عزّزت سونيفا المساءلة البيئية سواء في قطاع الضيافة أو سواه. فمنتجعات العلامة جميعها، أي سونيفا فوشي وسونيفا جاني في المالديف وسونيفا كيري في تايلاند، محايدة للكربون حتّى أنّها تفرض ضريبة بيئية بنسبة 2% على كل إقامة، على أن تعود عائداتها إلى مؤسسة سونيفا، وهي مؤسسة غير ربحية مسجّلة في المملكة المتحدة تهدف إلى القضاء على انبعاثات الكربون وتموّل المشاريع الهادفة حول العالم.

كذلك، تتلقّى سونيفا نامونا، وهي منظمة غير حكومية ملديفية مستقلة، التمويل من سونيفا ومن مؤسسة سونيفا، وذلك لإنجاز مبادراتها الرئيسية الرامية إلى تقليل كمية البلاستيك المستخدم لمرة واحدة تدريجيًا وتعزيز جهود إعادة التدوير وإلهام الجيل القادم من المشرفين البيئيين في جزر المالديف.

-انتهى-

Optimized with PageSpeed Ninja