بورصة دبي
بورصة دبي

تعافت أسواق الأسهم الخليجية مع تحسن المعنويات

دبي مصادر نيوز

تحليل أسواق الأسهم لليوم عن أحمد نجم، رئيس قسم أبحاث السوق في الشرق الأوسط في XS.com 

قد أفاد تحسن المعنويات أسواق الأسهم الخليجية بعد أن كان الأداء في المنطقة الحمراء مؤخرا. أدى تراجع المخاوف بشأن القطاعات المصرفية الأمريكية والأوروبية إلى تراجع مخاوف المستثمرين في المنطقة خاصة أن مخاطر العدوى تبدو محدودة. 

حافظت أسعار النفط على بعض الأرباح مع تعافي الأسواق من الانخفاض الأخير. تحسنت الأسعار بعد بعض الشكوك بشأن مستويات العرض وكذلك التراجع النسبي للمخاوف حول القطاع المصرفي. ومع ذلك ، قد يظل الخام معرضا للخسائر إذا تدهورت المعنويات. 

شهد سوق الأسهم في دبي مكاسب موحدة تقريبا عند جميع الأسهم مع تحسن المعنويات. نتيجة لذلك ، انتعش المؤشر الرئيسي من انخفاضه السابق. كما استفاد السوق من صحة القطاع المصرفي المحلي والنمو الاقتصادي المحلي القوي الذي يتناقض مع التطورات العالمية. 

على الرغم من الأساسيات المحلية القوية ، تأثر سوق أبوظبي للأوراق المالية بأداء أسعار النفط. يمكن أن يؤدي انخفاض مستوى الأسعار إلى إبقاء المؤشر الرئيسي تحت الضغط في الوقت الحالي. 

واصلت البورصة القطرية انتعاشها بفضل تحسن المعنويات العالمية واستقرار أسعار الغاز الطبيعي. ومع ذلك ، قد يشهد السوق تصحيحات جديدة للأسعار إذا تحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم. 

ساعد القطاع المصرفي المحلي القوي سوق الأسهم السعودية في الحفاظ على انتعاشه. يشهد المؤشر الرئيسي بعض المقاومة حيث يتحرك المتداولون لتأمين مكاسبهم بالقرب من قمة هذا الشهر. يمكن أن تشهد الأسهم المحلية مزيدا من القوة إذا تحسنت أسعار النفط. 

قد يظل اتجاه البورصة المصرية غير مؤكد مع تضاؤل المخاوف العالمية بشأن البنوك في الولايات المتحدة وأوروبا. ومع ذلك ، حافظ المستثمرون الدوليون على اتجاه البيع ، مما أثر على الأسعار.

Optimized with PageSpeed Ninja