“غرفة دبي” تستقطب 16 الف شركة جديدة في 2017

دبي – (مصادر نيوز)

استقطبت غرفة تجارة وصناعة دبي 16 الفا و300 شركة جديدة خلال العام الماضي مع إعلان الغرفة عن انضمام هذه الشركات الجديدة إلى عضويتها في 2017 مما يدل على ما تتميزبه بيئة الأعمال في امارة دبي وجاذبيتها للاستثمارات الأجنبية، وفقًا لبيان صحفي نشره المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

وقال  حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في لقاء صحفي عقد اليوم بمقر الغرفة ان المستقبل واعد لاقتصاد دبي خصوصاً مع المبادرات والاستراتيجيات المتنوعة والمبتكرة التي تطلقها القيادة الرشيدة؛ والتي تشكل الأساس الذي تنطلق منه كل الجهود لتصنع قصة نجاح دبي واستدامة نموها وتفوقها الاقتصادي بمختلف مجالاته، مشيراً إلى أن الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جعلت من دبي مدينة صانعة للمستقبل.

وذكر بوعميم ان صادرات وإعادة صادرات أعضاء غرفة دبي حققت نموا طفيفا خلال العام 2017 بلغ 2في المائة، حيث بلغت قيمة صادرات وإعادة صادرات الأعضاء 277 مليار درهم في العام 2017. واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى كأكبر وجهات صادرات وإعادة صادرات أعضاء الغرفة بقيمة وصلت إلى 103 مليار درهم وبنسبة نمو بلغت 17في المائه مقارنة بقيمتها في العام 2016 في حين كشفت الغرفة عن بلوغ عدد شهادات المنشأ التي أصدرتها الغرفة 880 ألف شهادة خلال العام 2017.

ولفت بوعميم إلى أن استقطاب هذا العدد الكبير من الشركات الجديدة إلى عضوية الغرفة في العام الماضي وتأسيسها لأعمال في الإمارة إنما هو نابع من مجموعة من العوامل أبرزها قدرة الإمارة على تحقيق الإضافة للشركات التي تعمل في بيئة اعمالها ووجود تنوع ثقافي وحضاري في الإمارة يعزز الطلب على الخدمات والمنتجات بالإضافة إلى موقع الإمارة كوجهة رئيسية في حركة التجارة العالمية والاستثمار الأجنبي.

وكشفت الغرفة عن إطلاقها لـ 24 مبادرة مجتمعية مؤسسية خلال العام 2017 لدعم فعاليات عام الخير في دولة الإمارات حيث استفاد من هذه المبادرات أكثر من 20 الف شخص في دولة الإمارات وعدد من الدول التي تتواجد فيها الغرفة عبر مكاتبها التمثيلية الخارجية.

واضاف بو عميم ان الغرفة عززت تواجدها الخارجي الذي يهدف لاستكشاف فرص استثمارية جديدة لمجتمع الأعمال في الإمارة ومساعدة الشركات العاملة في دبي على التوسع في الأسواق الخارجية وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية إلى دبي حيث افتتحت خلال العام الماضي مكتبا تمثيليا في مدينة ساوباولو البرازيلية معلنة حضورها القوي في الأسواق اللاتينية ليرتفع عدد المكاتب التمثيلية للغرفة إلى 8 مكاتب تتوزع في المناطق الاستراتيجية التي تستهدفها الغرفة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا الوسطى وجنوب وجنوب شرق آسيا في حين تستعد الغرفة لرفع عدد مكاتبها إلى 11 مكاتب خلال العام الجاري مع اكتمال استعدادات الغرفة لافتتاح ثلاث مكاتب إضافية في كل من الهند والأرجنتين وبنما.

وأشار بوعميم إلى أن الغرفة أطلقت منتدى خاص يركز على الأسواق اللاتينية ضمن سلسلة منتديات الأعمال العالمية لافتا ان هذه الأسواق الواعدة تشكل عامل جذب لشركات دبي التي تتمتع بخبرات واسعة والقادرة على تحقيق قيمة مضافة إلى الأسواق التي تدخلها نتيجة خبراتها المتراكمة معتبرا إن المنتدى بات منصة رائدة لتعزيز الشراكات الاقتصادية بين دبي والأسواق اللاتينية.

واستعرض بوعميم الانشطة والفعاليات التي نظمتها الغرفة او التي نظمتها بالتعاون مع الجهات الاخرى، مبيناً بالارقام والوقائع الانجازات التي حققتها الغرفة على مدى العام الماضي لترسخ مكانتها كإحدى أكبر غرف التجارة في العالم.

Optimized with PageSpeed Ninja