المجلس العالمي للسياحة المستدامة يتوّج أسكوت للفنادق تكريمًا لاعتمادهم نهج عمل الاستدامة

دبي- مصادر نيوز

يتوافق برنامج أسكوت كيرز الجديد مع المعيار الذهبي للسياحة المستدامة حيث

 يتعهد بالالتزام بالركائز الأساسية والمتمثّلة بالمجتمع والتعاون والاحترام والبيئة وسلسلة التوريد

أعلنت اليوم أسكوت المحدودة (أسكوت)، الشركة الرائدة في تشغيل الشقق الفندقية والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند الاستثمارية، تتويجها كمعيار مُعترف به من قبل المجلس العالمي للسياحة المستدامة (GSTC). هذا وتُعدّ أسكوت، بصفتها عضوًا في المجلس العالمي للسياحة المستدامة، إحدى أولى مجموعات الضيافة التي تنال شرف التنصيب كمعيار مُعترف به تقديرًا لتبنيها معايير القطاع التي وضعها المجلس. وبهذا الصدد، كشفت أسكوت عن إطلاقها برنامج أسكوت كيرز، وهو إطار عمل للاستدامة ينسق استراتيجية نمو الشركة مع مراعاة اعتبارات الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، جنبًا إلى جنب مع المعايير التي وضعها المجلس، وذلك في إطار الالتزام بالمعيار الذهبي للسياحة المستدامة. في الواقع، يتمحور الإطار الشامل حول خمس ركائز تمثّل الأحرف الأولى من كلمة كيرز (CARES)، هي المجتمع (Community)، والتعاون (Alliance)، والاحترام (Respect)، والبيئة (Environment)، وسلسلة التوريد (Supply Chain).

ومنذ البدء بتطبيقه للمرة الأولى في مايو من العام 2022 وصولًا إلى ما آل إليه اليوم، شهد البرنامج المعني بالنظافة والسلامة تعزيزات وتحسينات عدة جعلت منه النسخة الحالية لبرنامج أسكوت كيرز وذلك سعيًا من أسكوت لترسيخ ثقافة الرعاية والضيافة في المجتمع والبيئات المحيطة، أي تلك التي تعمل فيها وتستفيد من سلسلة التوريد فيها كجزء من إطار الاستدامة.

من ناحية أخرى، يتوافق برنامج أسكوت كيرز مع ركائز “خطة كابيتالاند الرئيسية للاستدامة”، وبالتالي، سيتم اعتماده في كافة الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها.  ويجدر التنويه إلى أنّ أسكوت تدير حاليًا 18 فندقًا في منطقة الشرق الأوسط وتركيا، بما في ذلك أسكوت بارك بليس دبي، وسيتادينز قرية الثقافة دبي، وسيتادينز مترو سنترال دبي (يتم تشغيله بموجب عقد امتياز) في الإمارات العربية المتحدة؛ كما وسمرست الفاتح في البحرين؛ وسيتادينز الغبرة مسقط في عمان؛ وسمرست المنصورة الدوحة (يتم تشغيله بموجب عقد امتياز)، وسمرست الخليج الغربي الدوحة في قطر؛ وسمرست ويست فيو نيروبي في كينيا؛ وسمرست سيتي سنتر أتيراو في كازاخستان؛ وسمرست مسلك إسطنبول في تركيا. أمّا في المملكة العربية السعودية، فتشمل الفنادق التي تديرها أسكوت فندق أسكوت رافال العليا الرياض، وأسكوت كورنيش الخبر، وأسكوت التحلية جدة، وأسكوت صاري جدة، وسيتادينز السلامة جدة، وسمرست وسط مدينة الخبر، وسبيكترومز ريزيدنس جدة، وسيتادينز أبها الذي تم افتتاحه مؤخرًا.

وإلى جانب النهج الجديد، أعلنت أسكوت أيضًا عن أهدافها الداعمة التي ستبدأ العمل عليها تدريجيًا اعتبارًا من العام 2023 وتحققها بالكامل بحلول العام 2030.

وفي إطار مساعيها الرامية لدعم التنفيذ الفعال لبرنامج الاستدامة، اتخذت أسكوت خطوات إضافية ترمي لإعداد هيكل مدروس لإدارة الاستدامة من شأنه أن يعزز التعاون المتبادل بين القادة الإقليميين ومجلس قيادة الاستدامة التابع للشركة.

وبهذا الصدد، يُعنى مجلس قيادة الاستدامة بالإشراف على شؤون الاستدامة والمخاطر المناخية، كما وبصياغة استراتيجية الشركة وأهدافها، وذلك بقيادة الرئيس التنفيذي في أسكوت السيد كيفين جوه، ومديرة الشؤون المالية والاستدامة السيدة بيه سيو كيم. أمّا عن الاستراتيجيات، فيتولى قيادتها فريق الاستدامة المؤسسية، وذلك بالتعاون مع القادة الإقليميين وقادة الفنادق الذين يسهّلون تنفيذ البرامج في السوق المحلي.

يمكن العثور على التفاصيل الكاملة حول برنامج أسكوت كيرز في الملحق المرفق. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة discoverasr.com/ascott-cares

انتهى

الملحق

أسكوت كيرز – إطار عمل أسكوت المعني بالاستدامة

المجتمع: تولي أسكوت أولوية قصوى للتوظيف المحلي وتعبئة الموظفين وتطوير الشراكات للمساهمة بالمهارات والموارد في ضوء القضايا البيئية والاجتماعية المحلية. وبصفتها شركة ضيافة تسعى إلى تقديم التجارب الفريدة، فإنها تدعم أيضًا تقدير التراث الثقافي المحلي، وتعززه بغية تقديم تجارب نابضة بالحياة ومتنوعة للضيوف. وينعكس ذلك في أهدافها المتمثلة:

  • بإشراك جميع الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها في أنشطة التراث الثقافي والمجتمعي سنويًا
  • بإلزام جميع الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها بساعات تطوعية لدعم أهداف أسكوت كيرز سنويًا

التعاون: في إطار مساعيها الرامية لقيادة شراكات ذات أثر ومغزى، ستستمر أسكوت في التحالف والتعاون مع أصحاب المصلحة الخارجيين لتعزيز الاستدامة عبر الوجهات التي تعمل فيها ضمن قطاع تشغيل الشقق الفندقية. وتنطوي أهدافها والتزاماتها لهذه الركيزة على:

  • قيادة القطاع عبر اتباع أفضل الممارسات لضمان عمليات مستدامة عبر محفظتها العالمية
  • الحرص على اعتماد جميع الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها معايير الاستدامة المعترف بها (GSTC أو ما يعادلها)
  • الحرص على تطبيق جميع فنادق أسكوت برنامج كابيتالاند جرين ليس

في الواقع، كان المجلس العالمي للسياحة المستدامة قد توّج أسكوت مؤخرًا كمعيار مُعترف به، وذلك لالتزامها بتلبية المعايير التي وضعها. ونظرًا لارتكازها على الجوانب الرئيسية للإدارة المستدامة والتأثيرات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية، تُعد هذه المعايير نموذجًا عالميًا للاستدامة في قطاع السياحة والسفر. أمّا في سنغافورة على وجه الخصوص، فمن المتوقع أن تحصل جميع فنادق أسكوت على الشهادة الكاملة بحلول العام 2025، وذلك بما يتماشى مع أهداف خارطة طريق استدامة الفنادق الصادرة عن مجلس السياحة المحلي.

من خلال مركز أسكوت للتميز (ACE)، ذراع التدريب العالمي المتخصص في مجال الضيافة، تلتزم أسكوت أيضًا بتقديم دورات التعليم والتدريب للمنظمات فيما يختصّ بالممارسات المستدامة. هذا وسيعمد المركز إلى إطلاق سلسلة من الدورات التدريبية ذات صلة باستدامة الفنادق، بما في ذلك المناهج التدريبية لقيادة الممارسات المستدامة المتعلقة برأس المال البشري في قطاع الضيافة، وذلك بالتعاون مع شركاء مثل معاهد التعليم العالي.

الاحترام: في إطار هذه الركيزة، ستضطلع أسكوت بمبادرات في مجالات تشمل الصحة والسلامة، والتنوع، والإنصاف والشمول، وحقوق الإنسان وإشراك العملاء. وعليه، تتلخص أهدافها فيما يلي:

  • ترسيخ ثقافة السلامة أولاً مع الحرص على عدم حدوث وفيات أو إعاقات دائمة أو إصابات خطيرة على مستوى محفظة أسكوت ومقاوليها الرئيسيين
  • العمل على حصول جميع فنادق أسكوت على شهادتي آيزو 14001 و45001 كاملة، علمًا بأن عددًا من الفنادق في 15 دولة بالفعل قد حازت على الشهادة الكاملة.
  • توظيف طاقم عمل متنوع الأعراق
  • تزويد الشركاء بالمهارات المستقبلية في إطار كابيتالاند لبناء المهارات، والذي يهدف إلى إعداد قوة عاملة كفؤة وقابلة للتكيف ومستعدة للمستقبل
  • الحرص على إتمام جميع الموظفين تدريباتهم الإلزامية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، التدريبات ذات الصلة بمجالات الاستدامة وحقوق الإنسان والتوعية بالاتجار بالبشر، وكذلك سياسات وممارسات التوظيف
  • اعتماد حلول أو تقنيات جديدة لتحسين رفاهية الضيوف
  • تعزيز العلاقات مع العملاء وتحقيق مستويات رضا عالية باستمرار
  • الارتقاء بتجربة الضيوف من خلال التقنيات والابتكار

البيئة1: ستركز أسكوت على الانتقال إلى عمليات منخفضة الكربون، كما وستحافظ على المياه والتكيف، وستعمد إلى إعداد فنادق مستدامة، فضلًا عن تبنيها حلول النفايات والاقتصاد الدائري. وتجدر الإشارة إلى أن التزامات أسكوت لهذه الركيزة تتماشى مع “خطة كابيتالاند الرئيسية للاستدامة للعام 2030″، والتي بدورها تشمل:

  • الانتقال إلى عمليات منخفضة الكربون تتماشى مع الأهداف العلمية لسيناريو 1.5 درجة مئوية؛ كما والعمل على الحد من انبعاثات غازات الدفيئة بنسبة 46%2 ، والالتزام بـبلوغ صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050 3
  • خفض كثافة الطاقة بنسبة 35% وكثافة المياه بنسبة 45% 4 مع زيادة نسبة الطاقة المتجددة إلى 35%
  • حصول جميع الفنادق على شهادة المباني الخضراء
  • تحقيق معدل إعادة التدوير بنسبة 25% في العمليات اليومية. كما والتخلص التام من مستلزمات الحمام البلاستيكية والمياه المعبأة للاستخدام مرة واحدة
  • العمل من أجل تحديد هدف لمعالجة الكربون المتجسد

سلسلة التوريد: ستعمل أسكوت مع شبكة سلسلة التوريد الخاصة بها لإحداث تأثير إيجابي من خلال المشتريات المسؤولة. وتشمل أهدافها:

  • إلزام جميع الفنادق التابعة لأسكوت أو الخاضعة لإدارتها بالعمل وفق ميثاق أخلاقيات سلوك سلسلة التوريد الخاصة بكابيتالاند، والتي من شأنها أن تؤثر على سلسلة التوريد الخاصة بأسكوت فتدفعها للعمل بمسؤولية في مجالات مكافحة الفساد وحقوق الإنسان والصحة والسلامة، فضلاً عن الإدارة البيئية
  • الالتزام بالتوريد المسؤول لجميع مستلزمات التدبير المنزلي والتنظيف، بالإضافة إلى مستلزمات الحمام ووسائل الراحة داخل الغرفة، بما في ذلك المناشف والبياضات والقهوة والشاي
  • بناء علاقات تعاونية والعمل عن كثب مع الشركات التي تتعامل معها أسكوت، وذلك لإحداث تأثير إيجابي على أداء الاستدامة
  • الحرص على خضوع مندوبي المشتريات للتدريب الكامل في مجال التوريد المسؤول

نبذة عن مركز أسكوت للتميز

مركز أسكوت للتميز (ACE) هو ذراع التدريب العالمي في مجال الضيافة التابع لشركة أسكوت المحدودة وهو مركز تعليم وتدريب مستمرين يعمد إلى تقديم التدريبات الخاصة بقطاع خدمات الفنادق والإقامة، ويتخلّص هدفه في بلوغ التميّز، وذلك من خلال تطوير رأس المال البشري للمجموعة، ومشاركة أفضل ممارسات الضيافة مع الجهات الفاعلة في القطاع عبر منظومة التدريب والتطوير، وتنفيذ الحلول المبتكرة بالإضافة إلى أفضل الممارسات، وذلك على يد ممارسين مخضرمين في قطاع الضيافة ممن يشاركون في تنفيذ عمليات الشركة.

نبذة عن أسكوت المحدودة

أسكوت المحدودة (أسكوت) هي شركة سنغافورية نمت لتصبح واحدة من أبرز مشغلي الشقق الفندقية في العالم. تغطي محفظة أسكوت أكثر من 200 مدينة في 40 دولة عبر آسيا والمحيط الهادئ وآسيا الوسطى وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية.

تملك أسكوت أكثر من 89,000 وحدة فندقية مشغلة وما يقارب 64,000 وحدة قيد التطوير، أي بمجموع يزيد عن 153,000 وحدة في أكثر من 900 فندق.

تشمل العلامات التجارية للشقق الفندقية المزودة بالخدمات والفنادق التي تملكها الشركة: علامة أسكوت، ذا كريست كولكشن، سمرست، أوكوود، كويست، سيتادينز، ليف، ذا أنليميتد كولكشن، بريفيرينس، فيرتو، هاريس، فوكس، يلو، وبوب!

يقدم برنامج الولاء الفندقي من أسكوت، مكافآت أسكوت ستار، مزايا حصرية لأعضائه عند حجز إقامتهم مباشرةً في فنادق أسكوت المشاركة..

أسكوت، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة، هي الشركة الأولى التي قادت قطاع الشقق الفندقية ذات المستوى العالمي في آسيا والمحيط الهادئ مع افتتاح فندق أسكوت سنغافورة في العام 1984. واليوم، تمتلك الشركة سجلًا حافلًا يمتد لأكثر من 30 عامًا من النجاحات في القطاع والجوائز المرموقة والسمعة العالمية.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة  www.discoverasr.com.

نبذة عن شركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة

يقع المقر الرئيسي لشركة كابيتالاند الاستثمارية المحدودة في سنغافورة وهي شركة عالمية رائدة في إدارة الاستثمار العقاري (REIM)  وتتمتّع بحضور قوي في آسيا. اعتبارًا من 30 يونيو 2022، بلغت قيمة الأصول العقارية تحت إدارة كابيتالاند الاستثمارية حوالى 125 مليار دولار سنغافوري، بالإضافة إلى 86 مليار دولار سنغافوري من الصناديق العقارية المدارة موزعة على ستة صناديق استثمار عقاري مدرجة وصناديق تجارية، وأكثر من 20 صندوقًا خاصًا عبر آسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية. تغطي محفظة الأصول العقارية المتنوعة للشركة مشاريع التطوير المتكاملة وتجارة التجزئة والمكاتب والإقامة والقطاعات الاقتصادية الجديدة مثل المجمعات التجارية والصناعية واللوجستية ومراكز البيانات.

تهدف كابيتالاند الاستثمارية إلى توسيع نطاق صناديقها العقارية المدارة وأرباحها المتعلقة بالرسوم من خلال مجموعتها الكاملة من قدرات إدارة الاستثمارات والتشغيل. وبصفتها الذراع التجارية الاستثمارية لمجموعة كابيتالاند، تتمتع الشركة بإمكانية الوصول إلى إمكانات التطوير وفرص الاستثمار على مستوى المشاريع قيد الإنشاء لدى ذراع التطوير في مجموعة كابيتالاند.

كجزء من مجموعة كابيتالاند، تضع كابيتالاند الاستثمارية المحدودة الاستدامة في صميم عملها. وبصفتها شركة عقارية مسؤولة، فقد التزمت بتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول العام 2050. كما وتساهم أيضًا في دعم الرفاهية البيئية والاجتماعية للمجتمعات التي تعمل فيها حيث تقدم قيمة اقتصادية طويلة الأجل لأصحاب المصلحة.

للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة http://www.capitalandinvest.com

Optimized with PageSpeed Ninja